أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لبنان: العميل نادر يكشف تورّطه في جريمة اغتيال أحد قادة المقاومة

عـــــربي | 2009-05-21 00:00:00
السفير
ظل موضوع شبكات التجسس يحتل حيزا سياسيا وإعلاميا كبيرا وتواصلت التحقيقات مع زياد الحمصي في مديرية المخابرات في الجيش اللبناني ومع ناصر نادر في فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي. وقال مرجع أمني واسع الاطلاع إن الموقوف نادر هو «شخصية مهمة جدا في حسابات الموساد الإسرائيلي منذ سنوات طويلة جدا، ومن المتوقع أن تفضي التحقيقات معه إلى أشياء مهمة ومهمة جدا».
وردا على سؤال، أكد المرجع الأمني نفسه، أن نادر متورط «في تحضير بيئة بعض الاغتيالات التي استهدفت قادة مقاومين، وأبرزهم جريمة اغتيال الشهيد غالب عوالي في التاسع عشر من تموز العام 2004 في الضاحية الجنوبية، وتحديدا في محلة معوض».
وتمحور دور نادر، وفق التحقيقات، حول رصد منزل غالب عوالي الذي كان معنيا بالملف الفلسطيني وتحديدا بملف دعم الانتفاضة. وقد قدم نادر للإسرائيليين معلومات عن شقته في حي معوض في الضاحية الجنوبية، كما قدم معلومات عن كيفية تحركه وأعمال التمويه التي يقوم بها، وقدم إحداثيات ساعدت الإسرائيليين في استهداف سيارته وهي من طراز «مرسيدس 280»، بعبوة تم لصقها في أسفل مؤخرتها وتم تفجيرها بعد تشغّيَل محركها، ما أدى الى استشهاده...
الى ذلك، اكد الامين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله ان المعركة الأخيرة التي يخوضها المشروع الأميركي ـ الصهيوني في المنطقة «هي معركة إحداث صراع عربي إيراني وسني شيعي، وإذا أفشلناه في إيجاد هذه المعركة وهذا الصراع، تكون قد انتهت أسلحة الشيطنة والعقل الإبليسي الأميركي- الصهيوني في منطقتنا، لنصبح أمام معركة واضحة في مواجهة هذا المشروع». وشدد في كلمة له خلال افتتاح أعمال مؤتمر دعم المقاومة «على ضرورة إعطاء «الأولوية المطلقة لمحاربة العدو الاسرائيلي، وهذا حكم عملنا منذ البداية».
وفي سياق متصل، قال النائب حسن فضل الله في موقف لافت للانتباه، ان الحملة الداخلية المتكاملة مع حملات خارجية على السيد نصر الله «تساهم في تهيئة مناخات وبيئة سياسية وإعلامية لاستهدافه جسديا من خلال مخطط إسرائيلي تتكشف خيوطه يوما بعد يوم، ونحن نرى في هذا التحريض والتشويه والتهجم، عن قصد وربما عن غير قصد، مساعدة للعدو على تنفيذ حلمه باغتيال الامين العام لحزب الله، وفي قراءتنا أن المناورات الاسرائيلية التي تجري آخر هذا الشهر تتم على خلفية التحضير لعمل أمني كبير لاستهداف قائد المقاومة، بعدما تؤمن شبكات التجسس المعطيات والمعلومات».
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم      جونسون: بريطانيا ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر إذا رفض البرلمان الاتفاق      "قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا