أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تطلب من لندن تسلم مؤسس ويكيليكس

دولي | 2019-06-11 23:07:14
واشنطن تطلب من لندن تسلم مؤسس ويكيليكس
   أسانج - جيتي
أ.ب

قدمت الولايات المتحدة طلبًا رسميًا إلى بريطانيا من أجل تسلم مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، وفقًا لمسؤول أمريكي.

ويواجه أسانج لائحة اتهام تضم 18 تهمة، لاسيما التحريض ونشر معلومات سرية والتآمر مع تشيلسي مانينغ، وهو جندي سابق في الجيش، لاختراق كلمة مرور كمبيوتر تابع لوزارة الدفاع.

وتم طرد أسانج البالغ من العمر 47 عامًا في 11 أبريل/نيسان من سفارة الإكوادور في لندن، حيث كان محتجزًا منذ عام 2012 بعد أن منحته الإكوادور حق اللجوء السياسي.

واعتقلته الشرطة البريطانية ويقضي حاليًا عقوبة بالسجن لمدة 50 أسبوعًا بسبب انتهاك شروط الكفالة وعدم مثوله أمام المحكمة عام 2012.

وتسعى السويد أيضًا إلى استجوابه بشأن قضية اغتصاب مزعومة، وهو ما أنكره أسانج.

وتحدث المسؤول الأمريكي بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه لم يكن مخولًا التحدث علنًا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صحفي يؤكد: أقدم مسؤولة منذ عهد حافظ تحط رحالها في باريس      طالبة سورية تنال المركز الأول في امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة "هاناو" الألمانية      12 منظمة دولية تطالب بتحقيق دولي بوفاة مرسي وتتهم السلطات بالإهمال      الشبكة السورية: رفض النظام دخول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية دليل على تورطه      قضية "شهاب الدين" تتطور .. مدنيون يعتصمون أمام مبنى المحافظة بالسويداء      حريق جديد يلتهم أراض زراعية بريف دمشق والمحافظ يعد بتقليل عدد الحواجز      الدفاع المدني يعلن العثور على 4 غرقى في ريف حلب      استقالة لويس أنريكي من تدريب منتخب إسبانيا