أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بسبب الساروت.. "فيسبوك" تلغي صفحة "زمان الوصل TV" وعشرات الصفحات الثورية

محلي | 2019-06-11 21:03:20
بسبب الساروت.. "فيسبوك" تلغي صفحة "زمان الوصل TV" وعشرات الصفحات الثورية
   ادعت "فيسبوك" أن الصفحات ارتكبت "مخالفة قوانين النشر"
زمان الوصل

في الوقت الذي تحاول فيه بعض وسائل التواصل الاجتماعي إيهام الناس بدفاعها عن حرية الرأي والتعبير، أغلقت إدارة "فيسبوك" عشرات الصفحات التي نعت استشهاد بلبل الثورة السورية وحارسها "عبد الباسط الساروت".


ومن الصفحات التي أغلقتها "فيسبوك" صفحة "زمان الوصلTV " وصفحة السياسي والمعارض "ماهر شرف الدين" والفنان "مازن الناطور" ومجموعة "منتدى السوريين في فرنسا"، والكثير من الصفحات والمجموعات لمجرد ذكرها اسم "الساروت" أو نشر صورته.


وادعت "فيسبوك" أن الصفحات ارتكبت "مخالفة قوانين النشر، وأساءت لمعايير المجتمع في منصات التواصل الاجتماعي".


والغريب بالأمر أن وقت هذه النعوات تزامن مع منشورات على الصفحات الموالية استذكرت يوم موت "حافظ الأسد" الذي قتل هو وابنه أكثر من مليون سوري.


ولم تتعامل إدارة "فيسبوك" مع منشورات الصفحات الموالية بنفس السوية رغم أن غالبية الشعب السوري أجمع على أن "الساروت" هو "شهيد الثورة السورية"، كافح حتى آخر لحظة في حياته من أجل حرية وكرامة شعبه ولهذا أصبح من قادة التحرر على مستوى العالم.


وقال الفنان "مازن الناطور" الذي حذفت "فيسبوك" منشوره: "وردتني رسالة من إدارة (فيسبوك) هذا الصباح، مفادها أنني قمت بكسر ومخالفة قوانين النشر!!! وأن منشوري الأخير يسيء الى الكوميونيتي أو المجتمع، وبناء عليه حُذف".


وأضاف: "والجدير بالذكر أن منشوري الأخير كان عبارة عن صورة مرفقة بنعوة للشهيد البطل عبد الباسط الساروت، الأيقونة الثوريَّة السوريَّة الجديدة، والتي سيبقى صاحبها خالدًا أبدًا في ضمير كلِّ الأحرار في العالم، وكلُّ ما كتبته في النعوة هو (الرحمة والسلام، المجد والخلود لروحك الطاهرة، الساروت شهيدًا جميلًا)، أي إساءة في هذا؟ وهنا بدوري أسجل استغرابي واستهجاني لهذا الفعل التشبيحي بامتياز".


ولم تكتفِ إدارة "فيسبوك" بحذف النعوة، بل عادت لحذف اعتراض "الناطور" على حذفها ليعود للنشر مجددا: "حذفوا بوست نعوى الشهيد الساروت.. وحذفوا أيضا احتجاجي على حذف النعوى .؟؟؟!!!! (المجد والخلود ..الرحمة والسلام لروحك الطاهره ..الساروت شهيدا جميلا) الفيروسات التشبيحيه لايروقها الانتصار لشهيد عاش حرا واستشهد حرا وأصبح أيقونة ومثلا للملايين".


كما علقت كتبت الإعلامية "نسرين طرابلسي" بالقول: "الفيس بوك حذفلي فيديو اللايف تبع وقفة الساروت مبارح. ولك نحنا دراويش منحزن، منكتب بوست فشة خلق، منعمل وقفة للساروت بالورد والشمع.. بس مو نحنا المتنمرين ولا نحنا القادرين للأسف".


من جهته، نشر "ماهر أختيار" أحد المشرفين على مجموعة "منتدى السوريين في فرنسا" قائلا: "إدارة (فيسبوك)، حذفت مجموعة (منتدى السوريين في فرنسا)، والتي تتضمن أكثر من 55 ألف عضو، نتيجة التبليغات الكثيرة، بعد السماح بمشاركة العديد من المنشورات، المتضامنة المتعاطفة مع قصة ومواقف عبد الباسط الساروت".


2019-06-12
بما أننا ليس لدينا موقع تواصل عربي يشرفنا فيقوم عملاء الفيس بوك بحجب كل ما هو ثوري بينما منشورات النظام وبلطجيته من حزب الله والحشد الارهابي يملؤون الفيس بوك
Nauras
2019-06-12
لماذا تستغربون, فيسبوك هو جزء من منظومة مراقبة للبشر مثل غوغل وسائر وسائط التواصل الإجتماعي التي تهيمن عليها الإستخبارات الأمريكية وتوظفها لرقابة البشر وتقدم خدماتها للمتحافين معها. الفيسبوك يتم إستخدامه في الدول العربية لمراقبة البشر أيضا وللأسف هذه الحقيقة غائبة عن معظم المستخدمين. في السابق كان يجلس بيننا المخبر ليشي بنا لدى سادته. اليوم يجلس المخبر في غرفة الرقابة ونحن نذهب إليه بأرجلنا لنعلن له ما نفكر ونريد وهو سعيد بذلك لأنه لايكلفه أي عناء بقرائة تفكيرنا. رحم الله الساروت بطلا من أبطال الشعب السوري المظلوم
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صحفي يؤكد: أقدم مسؤولة منذ عهد حافظ تحط رحالها في باريس      طالبة سورية تنال المركز الأول في امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة "هاناو" الألمانية      12 منظمة دولية تطالب بتحقيق دولي بوفاة مرسي وتتهم السلطات بالإهمال      الشبكة السورية: رفض النظام دخول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية دليل على تورطه      قضية "شهاب الدين" تتطور .. مدنيون يعتصمون أمام مبنى المحافظة بالسويداء      حريق جديد يلتهم أراض زراعية بريف دمشق والمحافظ يعد بتقليل عدد الحواجز      الدفاع المدني يعلن العثور على 4 غرقى في ريف حلب      استقالة لويس أنريكي من تدريب منتخب إسبانيا