أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المفوضية الأوروبية: رئيس وزراء بريطانيا الجديد لن يغير اتفاق الخروج من الاتحاد

دولي | 2019-06-11 18:15:50
المفوضية الأوروبية: رئيس وزراء بريطانيا الجديد لن يغير اتفاق الخروج من الاتحاد
   أرشيف
رويترز

قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء إن انتخاب رئيس وزراء جديد لبريطانيا لن يغير اتفاق خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي الذي جرى التوصل إليه مع رئيسة الوزراء المستقيلة تيريزا ماي.

وردا على سؤال بشأن تعهد بوريس جونسون، المرشح الأوفر حظا لخلافة ماي، بحجب المليارات التي يتعين على لندن دفعها للاتحاد، قال المتحدث "الجميع يعلم المطروح على الطاولة، وكل الدول الأعضاء وافقت على ما هو مطروح، ولن يغير انتخاب رئيس الوزراء الجديد معالم (الاتفاق)".

في غضون ذلك، قال وزير الشؤون الأوروبية الألماني مايكل روث يوم الثلاثاء إنه لن يكون هناك استعداد لدى الاتحاد الأوروبي أو الدول الأعضاء به للتفاوض مجددا على اتفاق الخروج مع رئيس وزراء بريطانيا الجديد.

وأضاف أن على من يتنافس على خلافة ماي، سواء في زعامة حزب المحافظين أو في منصب رئيس الوزراء، أن يعي ذلك جيدا قبل إطلاق تعهدات انتخابية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هيئة التفاوض تكشف عن أسماء مندوبيها للجنة صياغة الدستور      "فضاء بلا نوافذ"..رواية بالألمانية تعكس معاناة السوريين بين الحرب والمنفى      نجم كرة القدم الإنجليزية السابق غاسكوين ينفي اتهاما بالتحرش      "يويفا" يفتح تحقيقا بحق لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"      ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها