أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسبانيا تتصدر مجموعتها في تصفيات أوروبا

العالم | 2019-06-11 13:36:28
إسبانيا تتصدر مجموعتها في تصفيات أوروبا
   من المباراة - جيتي
رويترز

حققت إسبانيا فوزها الرابع في أربع مباريات لتتصدر مجموعتها في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بعدما تغلبت على السويد 3-صفر يوم الاثنين عقب تفوقها على الفريق الزائر في الشوط الثاني بهدفين من ركلتي جزاء وهدف متأخر من ميكل أويارزابال.


وسجل القائد سيرجيو راموس هدفه السابع في ثماني مباريات دولية ليمنح المنتخب الإسباني التقدم في الدقيقة 64 كما هز ألفارو موراتا الشباك من ركلة جزاء ليضاعف النتيجة في الدقيقة 85.

وأكمل أويارزابال الثلاثية باستاد سانتياجو برنابيو ملعب ريال مدريد قبل دقيقتين على النهاية بعد أن شارك كبديل ليخوض مباراته الدولية الأولى.

ورفع الانتصار رصيد إسبانيا إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة السادسة بعد أربع مباريات. وتحتل السويد المركز الثاني بسبع نقاط بالتساوي مع رومانيا التي سحقت مالطا 4-صفر خارج الديار.

واعتقد المنتخب الإسباني أنه تقدم في الشوط الأول عندما حول المهاجم رودريجو الكرة في الشباك من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من زميله في بلنسية داني باريخو لكن الهدف ألغاه الحكم بداعي التسلل في قرار خاطئ. ولا تستخدم تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد في التصفيات.

وغاب لويس إنريكي مدرب إسبانيا للمباراة الثالثة على التوالي لأسباب شخصية لكن المنتخب الإسباني بدا مسيطرا دائما رغم عدم تشكيل خطورة حقيقية حتى قدم أويارزابال لمحته الرائعة.

* ركلتا جزاء
واصل أصحاب الأرض محاصرة المنتخب السويدي ونجح في التقدم عندما لمست الكرة ذراع المدافع سيباستيان لارسون وخدع راموس بهدوء الحارس روبن أولسن ليسجل من علامة الجزاء.

وبالكاد شكل المنتخب السويدي خطورة على حارس إسبانيا كيبا أريزابالاجا، الذي حافظ على مكانه على حساب ديفيد دي خيا، واحتسبت ركلة جزاء أخرى لصالح إسبانيا بعد مخالفة من فيليب هيلاندر ضد موراتا.

وتخلى راموس عن فرصة تسجيل هدف آخر وترك الكرة لموراتا الذي نجح في هز الشباك من علامة الجزاء، لكن أكبر تحية في المباراة كانت من نصيب أويارزابال مهاجم ريال سوسيداد على هدفه الرائع.

وقال راموس الذي أهدى الانتصار والفوز 4-1 على جزر الفارو يوم الجمعة للمدرب لويس إنريكي "واجهنا صعوبات في البداية لكن في الشوط الثاني حاولنا اختراق دفاعهم بشكل أكبر وقطعنا خطوة أخرى نحو التأهل لبطولة أوروبا".

وأضاف "هذا موقف غير عادي لكننا حققنا الفوز على الأقل من أجل المدرب. كان من المهم للغاية الحصول على النقاط الست وأتمنى أن يعود كل شيء لطبيعته بعد العطلة ونستطيع جميعا بدء الرحلة مرة أخرى معا".

وسيطرت رومانيا على مباراتها ضد مالطا مبكرا بهدفين من جورجي بوشكاش وهدف من ألكسندر كيبتشيو الذي طُرد في الدقائق الأخيرة قبل أن يختتم دينيس مان الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتملك النرويج خمس نقاط في المركز الرابع بعد فوزها 2-صفر خارج ملعبها على جزر الفارو التي تتذيل ترتيب المجموعة بدون نقاط.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"