أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صحيفة تكشف عن تفكيك خلية تابعة لميليشيا حزب الله في لندن تسترت عليها بريطانيا

دولي | 2019-06-11 13:21:56
صحيفة تكشف عن تفكيك خلية تابعة لميليشيا حزب الله في لندن تسترت عليها بريطانيا
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، في عددها الصادر يوم الاثنين، أن السلطات ألقت القبض على عصابة تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني عام 2015 وبحوزتها كميات كبيرة من المواد التي تستخدم في صنع المتفجرات. وأوضحت الصحيفة بأن المجموعة تمكنت من إدخال كميات كبيرة من المتفجرات وخزنت مكونات صنع القنابل في العاصمة البريطانية لندن.

ووفقا لمعلومات حصلت عليها الصحيفة من مصادر أمنية في جهازي الشرطة والاستخبارات فإن الخلية خزنت ونقلت 3 أطنان من "نترات الأمونيوم" وهي المادة الأساسية في القنابل منزلية الصنع.

وقالت إن الشرطة البريطانية داهمت أربعة عناوين في شمال غرب لندن، واعتقلت شخصاً في الأربعينيات من العمر بتهمة "التآمر لتنفيذ عمل إرهابي". إلا أن الشرطة أفرجت عنه لاحقاً من دون توجيه أي تهم، مشيرة أن "المؤامرة أحبطت من خلال عملية مخابراتية سرية، بدلاً من الملاحقة القضائية" بعد توقيع الاتفاق النووي مع إيران.

وأكدت الصحيفة بأن تفاصيل العملية ظلت سراً وسط تكهنات بأن السبب وراء ذلك يعود إلى الرغبة في حماية الاتفاق النووي الموقع حينها حديثاً مع إيران. وقالت الصحيفة إن قرار عدم إطلاع الرأي العام على تفاصيل القضية، التي تعود إلى وقت قصير عقب إبرام إيران الاتفاق النووي عام 2015، "مثير للدهشة" إلا أنه تم إبلاغ رئيس الوزراء وقتذاك "ديفيد كاميرون" ووزير الداخلية "تيريزا ماي"، لكن لم يتم إبلاغ النواب الذين كانوا يناقشون حظر حزب الله في بريطانيا.

وتحظر بريطانيا الجناح العسكري لحزب الله منذ سنوات، لكن الجماعة بأكملها لم تصنف ضمن قائمة الجماعات الإرهابية البريطانية إلا في وقت سابق من هذا العام.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم