أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"صهر الرئيس".. يغرد بدبلوماسية!

عـــــربي | 2019-06-10 12:51:48
"صهر الرئيس".. يغرد بدبلوماسية!
   باسيل - أ ف ب
زمان الوصل - رصد

غرد وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل" بطريقة دبلوماسية في رد غير مباشر على الهجوم الذي تعرض له من وسائل إعلام سعودية إثر تغريدة له عن "العمالة" السعودية في لبنان.

واعتبر الوزير "جبران باسيل" وهو صهر الرئيس اللبناني "ميشال عون" أن الكثيرين ممن وصفهم بـ"محترفي تخريب العلاقات وأصحاب النوايا السيئة يحرفون الكلام أو المعنى والمقصد بوقت هو ليس كذلك".

وتابع: "كل يوم معرضون لتحريف كلامنا وواجب علينا تحقيق مصلحة لبنان وإذا حصل تحريف علينا أن نصححه"، لافتا إلى أن "الدول ومن ضمنها لبنان والسعودية تميز شعوبها عن غيرها بالقوانين وهذه ليست عنصرية فعندما تدافع عن حق شعبك تكون وطنيا وليس عنصريا وهذا ما قلته وهذا ما قصدته".

وأضاف في مجموعة تغريدات: "اللبنانيون يعملون بالخارج وفقا لحاجات الدول وهم يحترمون قوانين هذه الدول وكل من يخالف نحن ندعو إلى تطبيق القانون بحقه وعلى رأس هذه الدول المملكة العربية السعودية حيث لدينا جالية من الواجب الحفاظ على مصالحها لكن واجب الجالية وواجبنا أن نحترم الدولة التي نعمل فيها ونحترم قوانينها".

ولفت باسيل إلى أنه من "واجب كل دولة إعطاء الأولوية لشعبها بفرص العمل وهذا ما تقوم به كل الدول وهذا ما يغفل عنه لبنان بالتطبيق".

وتعرض "صهر" الرئيس خلال اليومين الماضيين لانتقادات حادة من قبل شخصيات ووسائل إعلام سعودية على خلفية إشارته لوجود عمالة سعودية في لبنان.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم