أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بريطانيا: قرب إغلاق باب الترشيحات لخلافة تيريزا ماي

دولي | 2019-06-10 12:48:06
بريطانيا: قرب إغلاق باب الترشيحات لخلافة تيريزا ماي
   أرشيف
أ.ب

يغلق اليوم باب الترشيحات في السباق لخلافة رئيسة وزراء بريطانيا، حيث يتنافس أكثر من عشرة مرشحين بالفعل بشأن قضايا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والسياسة الضريبية وتعاطي المخدرات.

واستقالت رئيسة الوزراء تيريزا ماي يوم الجمعة من منصبها كزعيمة لحزب المحافظين بعد فشلها في تأمين دعم البرلمان لاتفاق الانسحاب الذي أبرمته مع الاتحاد الأوروبي.

سيختار المشرعون وأعضاء الحزب زعيمًا جديدًا، والذي سيصبح بدوره أيضًا رئيسًا للوزراء. وسيغلق باب الترشيحات اليوم الاثنين الساعة 5 مساءً (1600 بتوقيت غرينتش، ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

ويتنافس حتى الآن 11 مرشحا، بينهم وزير الخارجية السابق بوريس جونسون ووزير الخارجية جيريمي هانت ووزير البيئة مايكل جوف.

ويسعى جونسون لإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من خلال أو بدون اتفاق، فيما يفضل هانت اتباع نهج أكثر تصالحية فيما يحاول جوف الحد من تداعيات اعترافه بتعاطي الكوكايين منذ فترة طويلة.

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم