أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فريق هندي للبحث عن جثث متسلقين في جبال الهمالايا

جرائم و حوداث | 2019-06-10 09:35:23
فريق هندي للبحث عن جثث متسلقين في جبال الهمالايا
   أرشيف
أ.ب
بدأت مؤسسة هندية لتسلق الجبال رحلة برية في أحد جبال الهيمالايا الخطيرة لاستعادة جثامين خمسة أشخاص يعتقد أنهم من فريق مفقود من المتسلقين الدوليين، حسبما ذكر مسؤول اليوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم المؤسسة اميت تشودري إن فريقًا مجهزًا بالكامل يتألف من 12 عضوًا يأمل في الوصول إلى المنطقة التي شوهدت فيها الجثث بحلول يوم السبت. فشلت المروحيات في الوصول إلى منطقة يبلغ ارتفاعها خمسة آلاف متر بسبب الاضطرابات الجوية القوية.

وقاد متسلق الجبال البريطاني المخضرم مارتن موران فريقًا من أربعة بريطانيين وأمريكيين وأستراليًا وهنديًا في رحلة استكشافية في جبل ناندا ديفي إيست.

وقالت شركة موران التي تتخذ من اسكتلندا مقرا لها، أن الاتصال بالفريق فقد في 26 مايو/أيار بعد انهيار جليدي. وهناك مخاوف من وفاة المتسلقين الثمانية المفقودين.

وأوضحت المؤسسة إن بعثتها ستستغرق 15 إلى 20 يومًا لاستكمال العملية قبل هطول الأمطار الموسمية. وستستخدم البعثة جانب بينداري الجليدي للوصول إلى الموقع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الصين وإسبانيا إلى الدور الثاني في مونديال السيدات      علماء يكتشفون سر عيون الجرو الحزينة      روحاني: إيران لن تشن حربا على أي دولة      النفط ينخفض لليوم الثاني بسبب مخاوف النمو الاقتصادي      مقرب من "الساروت" يروي لـ"زمان الوصل" جوانب إنسانية من حياة "حارس الثورة"      صحيفة: إدارة ترامب تدرس تنفيذ "هجوم تكتكي" على إيران      دفن الرئيس المصري محمد مرسي فجرا بحضور أسرته فقط      مقتل ابن لاعب سابق بفريق "الكرامة" في الولايات المتحدة