أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هاميلتون يحقق فوزا مثيرا للجدل في كندا بعد عقوبة ضد فيتل

العالم | 2019-06-10 08:58:51
هاميلتون يحقق فوزا مثيرا للجدل في كندا بعد عقوبة ضد فيتل
   عبر "فيتل" سائق فيراري خط النهاية في المركز الأول
رويترز
حقق لويس هاميلتون فوزا مثيرا للجدل في سباق جائزة كندا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد بعدما عبر سيباستيان فيتل سائق فيراري خط النهاية في المركز الأول لكنه عوقب بإضافة خمس ثوان إلى زمنه.

وعبر فيتل، الذي بدأ من مركز أول المنطلقين، خط النهاية أمام هاميلتون لكن لم تكن هناك أي احتفالات في مرأب فيراري بعد انزال السائق الألماني إلى المركز الثاني بعد عقوبة بسبب عودة غير آمنة على الحلبة بعد الخروج عن المسار.

ومع تعرضه للضغط من هاميلتون خرج فيتل عن المسار في المنعطف الثالث في اللفة 48 وعندما عاد كان أمام السائق البريطاني مباشرة الذي أجبر على الخروج عن مسار الحلبة.

واستمر السباق مع فتح تحقيق بشأن الواقعة وبعد ذلك بعدة لفات تم إبلاغ فيتل بقرار العقوبة لينفجر بطل العالم أربع مرات غاضبا عبر دائرة الاتصال مع فريقه.

وقال فيتل الغاضب "أين من المفترض أن أذهب حقا. إنهم يسرقون الفوز مني".

وأضاف "لا لا لا. حقا يجب أن تكون أعمى تماما لكي تجعلني أتركه يتجاوزني ولا أسيطر على السيارة. أين من المفترض أن أذهب؟. هذا خطأ فادح. هذا ظلم".

وفي الوقت ذاته طلب مرسيدس من هاميلتون الحفاظ على مكانه "بالقرب من فيتل" وتقبل الفوز بهدوء.

وقال هاميلتون الذي حقق فوزه الخامس هذا الموسم وعادل رقم مايكل شوماخر بالانتصار سبع مرات في كندا "ليست الطريقة التي أردت تحقيق الفوز بها بالتأكيد".

وبغض النظر عن مرسيدس بدا الغضب على قطاع كبير من الجماهير وأطلقت صيحات الاستهجان ضد هاميلتون خلال احتفالات التتويج وبدا السائق البريطاني متفاجئا.

وقال هاميلتون الذي حاول أن يجعل فيتل ينضم إليه أعلى منصة التتويج "كل ما أستطيع قوله هو أنني لم أتخذ هذا القرار لذا لا أعلم إلى من توجه الجماهير صيحات الاستهجان. ربما ضد القرار".

وعزز هاميلتون صدارته لبطولة السائقين إذ رفع رصيده إلى 162 نقطة متقدما بفارق 29 نقطة على زميله فالتيري بوتاس و62 نقطة أمام فيتل.

كما واصل مرسيدس تصدره لبطولة الصانعين برصيد 295 نقطة مقابل 172 لفيراري.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد      درعا.. عمليتا استهداف تسخنان المشهد وتسقطان 6 من ضباط النظام صرعى