أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الأوروبي يخطط لإنشاء مراكز حاسوب فائق السرعة في 8 دول

تكنولوجيا | 2019-06-08 13:26:21
الاتحاد الأوروبي يخطط لإنشاء مراكز حاسوب فائق السرعة في 8 دول
   أرشيف
الأناضول

أعلن الاتحاد الأوروبي إعتزامه إنشاء مراكز للحاسوب فائق السرعة في 8 دول مختلفة بحلول نهاية 2020 وذلك من أجل دعم الأبحاث والصناعة والشركات.

وقال بيان صادر عن المفوضية الأوروبية، الجمعة، إنه سيتم إنشاء مراكز للحاسوب فائق السرعة المذكورة في كل من مدينة صوفيا في بلغاريا، ومدينة أوسترافا في الجمهورية التشيكية، ومدينة بولونيا في إيطاليا، ومدينة كاياني في فنلندا، ومدينة ميهنو في البرتغال، ومدينة ماريبور في سلوفينيا، ومدينة برشلونة في إسبانيا، ومدينة بسين في لوكسمبورغ.

وأشار البيان إلى أنه تم رصد 840 مليون يورو من أموال الاتحاد الأوروبي لمراكز الحاسوب فائق السرعة تلك؛ حيث سيجري فيها دراسات وأعمال في مجالات الأدوية والتصاميم والهندسة الحيوية والتنبؤ بالطقس وتغير المناخ.

وتستخدم مراكز الحاسوب فائق السرعة بشكل خاص في البحث العلمي والتجارب والحسابات المعقدة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صحفي يؤكد: أقدم مسؤولة منذ عهد حافظ تحط رحالها في باريس      طالبة سورية تنال المركز الأول في امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة "هاناو" الألمانية      12 منظمة دولية تطالب بتحقيق دولي بوفاة مرسي وتتهم السلطات بالإهمال      الشبكة السورية: رفض النظام دخول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية دليل على تورطه      قضية "شهاب الدين" تتطور .. مدنيون يعتصمون أمام مبنى المحافظة بالسويداء      حريق جديد يلتهم أراض زراعية بريف دمشق والمحافظ يعد بتقليل عدد الحواجز      الدفاع المدني يعلن العثور على 4 غرقى في ريف حلب      استقالة لويس أنريكي من تدريب منتخب إسبانيا