أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الأوروبي يخطط لإنشاء مراكز حاسوب فائق السرعة في 8 دول

تكنولوجيا | 2019-06-08 13:26:21
الاتحاد الأوروبي يخطط لإنشاء مراكز حاسوب فائق السرعة في 8 دول
   أرشيف
الأناضول

أعلن الاتحاد الأوروبي إعتزامه إنشاء مراكز للحاسوب فائق السرعة في 8 دول مختلفة بحلول نهاية 2020 وذلك من أجل دعم الأبحاث والصناعة والشركات.

وقال بيان صادر عن المفوضية الأوروبية، الجمعة، إنه سيتم إنشاء مراكز للحاسوب فائق السرعة المذكورة في كل من مدينة صوفيا في بلغاريا، ومدينة أوسترافا في الجمهورية التشيكية، ومدينة بولونيا في إيطاليا، ومدينة كاياني في فنلندا، ومدينة ميهنو في البرتغال، ومدينة ماريبور في سلوفينيا، ومدينة برشلونة في إسبانيا، ومدينة بسين في لوكسمبورغ.

وأشار البيان إلى أنه تم رصد 840 مليون يورو من أموال الاتحاد الأوروبي لمراكز الحاسوب فائق السرعة تلك؛ حيث سيجري فيها دراسات وأعمال في مجالات الأدوية والتصاميم والهندسة الحيوية والتنبؤ بالطقس وتغير المناخ.

وتستخدم مراكز الحاسوب فائق السرعة بشكل خاص في البحث العلمي والتجارب والحسابات المعقدة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني