أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هاميلتون الأسرع في التجارب الأولى لسباق كندا

العالم | 2019-06-07 20:18:37
هاميلتون الأسرع في التجارب الأولى لسباق كندا
   قطع البريطاني هاميلتون الحلبة في دقيقة واحدة و12.767 ثانية - جيتي
رويترز

سجل لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أفضل زمن في التجارب الأولى لسباق كندا يوم الجمعة في أجواء متربة حيث تألق فريق مرسيدس بمحرك خضع لتحديثات.

وبدا الأمر تحت السيطرة لمرسيدس حيث قطع البريطاني هاميلتون الحلبة، التي تحمل اسم جاك فيلينيف أسطورة فيراري، في دقيقة واحدة و12.767 ثانية متفوقا بفارق 0.147 ثانية على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

وهيمن مرسيدس على كل الحلبات هذا الموسم حيث فاز هاميلتون وبوتاس بكل السباقات الستة التي أقيمت حتى الآن وحققا المركزين الأول والثاني في خمسة منها.

ويتفوق هاميلتون بطل العالم خمس مرات في صدارة الترتيب العام للسائقين بفارق 17 نقطة على بوتاس وبعث رسالة تحذير جديدة لمنافسيه مع محاولته معادلة الرقم القياسي لمايكل شوماخر الفائز بسباق جائزة كندا الكبرى سبع مرات في الفترة بين 1994 و2004.

وحل شارل لوكلير ثالثا مع فيراري الذي يأمل في تهديد مرسيدس على حلبة تناسب الفريق الإيطالي.

وجاء سيباستيان فيتل زميل لوكلير خامسا خلف ماكس فرستابن سائق رد بول. وفاز فيتل بسباق كندا من مركز أول المنطلقين العام الماضي.

ودارت العديد من السيارات حول نفسها في الفترة الأولى على ”الحلبة المجنونة“ بحسب وصف فرستابن.

وكان أنطونيو جيوفيناتسي طرفا في أكثر هذه الحوادث خطورة عندما اصطدمت سيارته الفا روميو بالحواجز في منتصف الفترة الأولى ليستخدم المشرفون سيارة الأمان الافتراضية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم