أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصر تحقق بتوزيع "حزب الله" اللبناني نقوداً على الفقراء تحمل اسمه

عـــــربي | 2009-05-19 00:00:00
مصر تحقق بتوزيع "حزب الله" اللبناني نقوداً على الفقراء تحمل اسمه
العربية نت

بدأت لجنة برلمانية مصرية التحقيق في بيان عاجل، تقدم به أحد النواب، حول ترويج "حزب الله" اللبناني لعملات ورقية مصرية من فئة جنيه، و5 و10 جنيهات، وتوزيعها على البسطاء والفقراء، وفق ما كشف نائب حزب الوفد عن محافظة بورسعيد محمد شردي.

وأكد شردي توزيع هذه العملات في محافظة بوسعيد، وعليها عبارات "حزب الله- أهل البيت- حبل الله".

وأشار، في بيان عاجل ألقاه أمام البرلمان المصري، أمس الأحد، إلى أن "هذه العملات تتداول بكثرة بين أيدي البسطاء وبها رسالة واضحة لاجتذاب هؤلاء للعلاقة الوجدانية للمصريين مع أهل البيت".

واتهم النائب المصري الحزب بـ"تشكيل مجموعات لضرب المذهب السني من خلال توزيع الأموال على البسطاء"، محذِّراً من أن "هذا الأسلوب يضرب الأمن القومي المصري"، وطالب بـ"عدم التسامح أو التساهل مع هذا الاتجاه"، بحسب ما نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية، الاثنين 18-5-2009.


من جهته، اتهم القيادي في الحزب المصري الحاكم جهاد عودة جماعة "الإخوان المسلمين" بالضلوع في توزيع هذه العملات، مشيراً إلى أن بعض أعضاء الخلية التابعة لحزب الله، التي وقفتها السلطات المصرية، كانوا أعضاء في الجماعة، وفق ما قال لصحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية، معتبراً انه "لا يمكننا تجاهل أن يكون للجماعة دور في الوقوف وراء الخلية، فاثنان من الموقوفين أعلنا أنهما كانا أعضاء في الجماعة".

وأضاف عودة أن "السلطات لم توقف كل الخلية، ويبدو أن من قام بعملية التوزيع هم البقية الباقية منها".

لكن رئيس كتلة الإخوان في البرلمان المصري سعد الكتاتني رفض هذا الإتهام، مؤكداً ان تأييد الإخوان لحزب الله يتم في إطار تأييد مشروع المقاومة في مواجهة مشروع الصهاينة، مشيراً إلى أن الإخوان يرفضون "التمدد الشيعي في بلاد السنة، ومن الغريب اتهام الجماعة، وهي أعرق الجماعات السنية، بالتشيع".

وشهدت العلاقة بين حزب الله ومصر توترا شديدا في أعقاب الكشف عن خلية تابعة لحزب الله في البلاد، وهو ما أقره أمينه العام حسن نصر الله، لكنه أكد أن الخلية كانت تقدم مساعدات لوجستية للفلسطينيين، وتضم الخلية 49 من المصريين والفلسطينيين واللبنانيين والسودانيين، لكن السلطات اعتقلت منهم 21 شخصا.
 

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار      بكين تُدين عزم واشنطن فرض عقوبات على شركة صينية      قدم من تركيا عصرا وقضى بعد المغرب.. طيران العدوان الروسي الأسدي يقتل "أزمرلي"      استدعاء أجويرو لتشكيلة الأرجنتين في كوبا أمريكا      هواوي تطلق هواتف هونر جديدة دون الحديث عن نظام التشغيل أندرويد      بينهم سوريون.. السودان يعيد فحص الجنسيات الممنوحة للأجانب      يوم دامٍ في ريف إدلب.. الأسد يرتكب مجزرة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 9 ضحايا