أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السودان.. محاولات اقتحام سجن "كوبر" لإطلاق سراح رموز النظام

عـــــربي | 2019-06-07 11:08:51
السودان.. محاولات اقتحام سجن "كوبر" لإطلاق سراح رموز النظام
   حذرت الشرطة من تكرار محاولات التعدي على أقسام لها -جيتي
زمان الوصل - رصد

أعلنت الشرطة السودانية أن "بعض الفئات الخارجة عن القانون" هاجمت مقرات تابعة لها في العاصمة الخرطوم وولايات أخرى، وحاولت اقتحام سجن "كوبر" بالعاصمة لإطلاق سراح رموز النظام السابق.

وقالت قيادة الشرطة السودانية في بيان صدر مساء الخميس أن "بعض الفئات الخارجة عن القانون والمتفلتين المنتفعين من الوضع الراهن حاولت استغلال الظرف باستهداف مقار وأقسام الشرطة بالعاصمة وبعض الولايات وقامت بمحاولات لحرقها وإتلافها وإفراغ الحراسات من المتهمين ونهب المعروضات والأمانات وحرق السجلات وإطلاق الإشاعات ومحاولة اقتحام سجن كوبر وإطلاق سراح رموز النظام السابق".

واعتبرت الشرطة ما حدث "مؤشرا خطيرا وإهدارا لسيادة وحكم القانون وضياع الحقوق وإفلات المجرمين"، مشددة على أن "كل من يشارك فيه يوقع نفسه تحت طائلة القانون".

وحذرت الشرطة من تكرار محاولات التعدي على أقسام لها، مؤكدة أن أي محاولة للمساس بمقارها "ستواجه بالحسم التام" بحيث ستتم ملاحقة المتهمين في مثل هذه الأحداث وتقديمهم للعدالة.

وفي وقت سابق من الخميس، نشرت الشرطة السودانية بيانا نفت فيه صحة تقارير تحدثت عن حدوث محاولة مسلحة لتهريب الرئيس المخلوع عمر البشير، وعدد من رموز نظامه من سجن كوبر.

وفند هذا البيان تلك التقارير "العارية عن الصحة تماما"، نافيا أن تكون الشرطة "رصدت أي محاولة كهذه".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم