أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السودان.. محاولات اقتحام سجن "كوبر" لإطلاق سراح رموز النظام

عـــــربي | 2019-06-07 11:08:51
السودان.. محاولات اقتحام سجن "كوبر" لإطلاق سراح رموز النظام
   حذرت الشرطة من تكرار محاولات التعدي على أقسام لها -جيتي
زمان الوصل - رصد

أعلنت الشرطة السودانية أن "بعض الفئات الخارجة عن القانون" هاجمت مقرات تابعة لها في العاصمة الخرطوم وولايات أخرى، وحاولت اقتحام سجن "كوبر" بالعاصمة لإطلاق سراح رموز النظام السابق.

وقالت قيادة الشرطة السودانية في بيان صدر مساء الخميس أن "بعض الفئات الخارجة عن القانون والمتفلتين المنتفعين من الوضع الراهن حاولت استغلال الظرف باستهداف مقار وأقسام الشرطة بالعاصمة وبعض الولايات وقامت بمحاولات لحرقها وإتلافها وإفراغ الحراسات من المتهمين ونهب المعروضات والأمانات وحرق السجلات وإطلاق الإشاعات ومحاولة اقتحام سجن كوبر وإطلاق سراح رموز النظام السابق".

واعتبرت الشرطة ما حدث "مؤشرا خطيرا وإهدارا لسيادة وحكم القانون وضياع الحقوق وإفلات المجرمين"، مشددة على أن "كل من يشارك فيه يوقع نفسه تحت طائلة القانون".

وحذرت الشرطة من تكرار محاولات التعدي على أقسام لها، مؤكدة أن أي محاولة للمساس بمقارها "ستواجه بالحسم التام" بحيث ستتم ملاحقة المتهمين في مثل هذه الأحداث وتقديمهم للعدالة.

وفي وقت سابق من الخميس، نشرت الشرطة السودانية بيانا نفت فيه صحة تقارير تحدثت عن حدوث محاولة مسلحة لتهريب الرئيس المخلوع عمر البشير، وعدد من رموز نظامه من سجن كوبر.

وفند هذا البيان تلك التقارير "العارية عن الصحة تماما"، نافيا أن تكون الشرطة "رصدت أي محاولة كهذه".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روحاني: إيران لن تشن حربا على أي دولة      النفط ينخفض لليوم الثاني بسبب مخاوف النمو الاقتصادي      مقرب من "الساروت" يروي لـ"زمان الوصل" جوانب إنسانية من حياة "حارس الثورة"      صحيفة: إدارة ترامب تدرس تنفيذ "هجوم تكتكي" على إيران      دفن الرئيس المصري محمد مرسي فجرا بحضور أسرته فقط      مقتل ابن لاعب سابق بفريق "الكرامة" في الولايات المتحدة      إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور      مجزرة بحق 6 فلاحين أثناء حصاد موسمهم في بادية حمص والأهالي يتهمون النظام