أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نحات تركي يستعد لعرض أعماله الفنية في متحف قطر الوطني

أخبار تركيا | 2019-05-29 20:00:29
نحات تركي يستعد لعرض أعماله الفنية في متحف قطر الوطني
   أكد جتين قايا، أنه يعتزم عرض أعماله في متحف قطر الوطني عند بلوغها 19 قطعة فنية
الاناضول

يستعد النحات التركي فخري جتين قايا، لعرض أعماله الفنية في متحف قطر الوطني، والتي استخدم فيها أداة الماس للحفر على الخزف والسيراميك مضيفا لأعماله بُعدًا فنيا مختلفا.

وشارك الفنان جتين قايا (50 عاما) في العديد من المعارض الدولية، عارضا أعماله التي ينتجها في ورشته بولاية كوتاهيا غربي تركيا.

وأوضح جتين قايا للأناضول، أنه استخدم في أعماله الفنية العديد من الرموز والصور التي تعود للعصر العثماني، منها خريطة القبطان وراسم الخرائط العثماني الشهير بيري ريس، والجسر الذي يربط بين ضفتي إسطنبول المقام في عهد السلطان عبد الحميد الثاني، وغيرها من الرموز.

وأشار جتين قايا، أنه استخدم تقنية الألماس قبل 5 أعوام أنتج خلالها مجموعة من الأعمال الفنية أطلق عليها اسم "اللؤلؤة"، مشيرا أن هذه التقنية أضافت لفن الرسم على الخزف بعدا فنيا مختلفا.

وأكد جتين قايا، أنه يعتزم عرض أعماله في متحف قطر الوطني عند بلوغها 19 قطعة فنية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف حماة.. مرحلة جديدة من "الفتح المبين" تبدأ بمقتل 20 عنصرا للنظام      ترجيحات بوقوف اليمين المتطرف وارء مقتل "داعم" اللاجئين في ألمانيا      امتحانات "تشبيحية" بريف حماة      الصين وإسبانيا إلى الدور الثاني في مونديال السيدات      علماء يكتشفون سر عيون الجرو الحزينة      روحاني: إيران لن تشن حربا على أي دولة      النفط ينخفض لليوم الثاني بسبب مخاوف النمو الاقتصادي      مقرب من "الساروت" يروي لـ"زمان الوصل" جوانب إنسانية من حياة "حارس الثورة"