أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين

دولي | 2019-05-26 22:42:28
رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين
   أنجيلا ميركل - أرشيف
زمان الوصل - رصد

أثنى رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر" بسياسة المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" المتعلقة باللاجئين خصوصا بعد فتح الحدود أمامهم عام 2015، مشددا على أن "التاريخ سيثبت صواب هذه السياسة".


وقال "يونكر" في تصريح لصحيفة "بيلد" الألمانية إن "أنغيلا ميركل فعلت الشيء الصحيح في خريف عام 2015، وسيثبت التاريخ صوابها" مضيفا: "إذا كانت الحدود الألمانية قد أغلقت، لانهارت النمسا والمجر تحت وطأة اللاجئين. هذه هي الحقيقة".


يشار إلى أن ألمانيا فتحت حدودها أمام مئات آلاف اللاجئين (أكثر من نصف مليون سوري) في عام 2015، تلقوا الحماية والمعاملة الحسنة من قبل السلطات على رأسها المستشارة "أنجيلا ميركل" التي وصفت حينها بـ"ماما ميركل".


لكن هذه السياسة لم تلق استحسانا من اليمين المتطرف الذي لعب على وتر القوميات وبدأ يحارب المستشارة إلى أن نجح الصيف الماضي بالتأثير على شعبيتها في الانتخابات البرلمانية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"