أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب وآبي يلعبان الجولف ويشاهدان مباريات للسومو

دولي | 2019-05-26 15:56:49
ترامب وآبي يلعبان الجولف ويشاهدان مباريات للسومو
   لعب ترامب وآبي الجولف صباح اليوم - جيتي
رويترز
لعب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجولف يوم الأحد مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وقدم الكأس للاعب الفائز ببطولة للسومو ليتحول بذلك إلى الدبلوماسية الشخصية في ثاني أيام زيارة لليابان تخيم عليها محادثات تجارة صعبة.

وترامب غير سعيد بالفائض التجاري الكبير في اليابان ويفكر في فرض رسوم جمركية كبيرة على صادراتها من السيارات إذا لم يتم التوصل لاتفاق تجارة ثنائي. وتخوض الولايات المتحدة والصين حربا تجارية تضر بالأسواق المالية على مستوى العالم.

لكن الابتسامات علت الوجوه يوم الأحد عندما لعب ترامب وآبي الجولف ثم انضما إلى زوجتيهما ميلانيا وآكي لمشاهدة مصارعي السومو ضخام الجثة وهم يتنافسون في آخر أيام بطولة استمرت 15 يوما وفاز بها اللاعب الياباني الصاعد أسانوياما.

وترامب هو أول رئيس أمريكي يشاهد مباراة في السومو في اليابان حيث نشأت الرياضة القتالية الشهيرة ولوح بيده للجمهور لدى دخوله ساحة النزال ثم صفق للحاضرين الذين رفعوا هواتفهم المحمولة لالتقاط الصور.

وجلس ترامب وزوجته وآبي وزوجته على مقاعد بدلا من الجلوس متربعين مثلما جرت العادة.

وقدم ترامب "كأس الرئيس" لأسانوياما البالغ من العمر 25 عاما.

وعززت السلطات إجراءات الأمن واضطر المتفرجون للمرور عبر بوابات للكشف عن المعادن.

وقال ترامب إنه أمضى "ليلة لا تصدق" وهو يتابع منافسات السومو وأضاف بعد المباراة "كنت دائما أود أن أشاهد مصارعة السومو ومن ثم كان هذا رائعا بحق".

كان ترامب قد التقى مع آبي في ساعة مبكرة من صباح الأحد في ملعب للجولف. وابتسم الزعيمان للمصورين قبل أن تبدأ المباراة التي جرت في ظل درجة حرارة بلغت 30 درجة مئوية مع هبوب موجة حارة على اليابان.

ونشر مكتب آبي في وقت لاحق صور (سيلفي) في الملعب لهما وهما يبتسمان. وقال رئيس الوزراء الياباني إنه يأمل في أن يصبح التحالف الأمريكي-الياباني أكثر قوة وصلابة.

ورغم كل تلك الأجواء الودية إلا أن مسألة التجارة لم تبتعد في أي لحظة عن الأذهان.

وكتب ترامب على تويتر بعد عودته إلى طوكيو "تقدم عظيم يتحقق في مفاوضاتنا التجارية مع اليابان. المناقشات بشأن الزراعة واللحوم تجري بجدية... ستنتظر الكثير من الأمور إلى ما بعد انتخاباتهم في يوليو".

وكما كانت اللحوم حاضرة بقوة في مناقشات الصادرات حضرت أيضا على الغداء بعد مباراة الجولف. وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان إن البرجر المزدوج بالجبن المقدم على الغداء صنع بلحوم أمريكية.

وأضاف البيان أن الزعيمين "عمقا صداقتهما وسط أجواء ودية".

وتهدف زيارة ترامب إلى إظهار قوة العلاقات بين البلدين لكن التوتر بشأن التجارة تسبب في أجواء من الغموض.

وقلل مسؤولون أمريكيون من احتمالات تحقيق تقدم كبير في هذا الملف خلال زيارة الرئيس.

ومن المرجح أن يناقش آبي وترامب خلال الزيارة ملفا خلافيا آخر وهو برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

وبينما ترى اليابان أن إطلاق كوريا الشمالية صواريخ مؤخرا يشكل انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة التي تهدف إلى منع بيونجيانج من تطوير البرامج الصاروخية والنووية قال ترامب يوم الأحد إنه لا يشعر بالقلق منها وأضاف أنه يثق في أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون سيفي بوعوده.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"