أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فالنسيا يهزم برشلونة ويتوج بكأس ملك إسبانيا

العالم | 2019-05-26 13:45:27
فالنسيا يهزم برشلونة ويتوج بكأس ملك إسبانيا
   فرحة لاعبو فالنسيا - جيتي
رويترز
فاز فالنسيا على برشلونة 2-1 ليحرز لقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم يوم السبت منهيا سلسلة مؤلفة من أربعة ألقاب متتالية حصدها الفريق الكتالوني على صعيد البطولة وحرمه من الثنائية المحلية عقب فوزه بلقب دوري الدرجة الأولى.

وسجل كيفن جاميرو ورودريجو مورينو في الشوط الأول ليمنحا فالنسيا بقيادة مدربه مارسيلينو السيطرة على النهائي الذي أقيم في استاد بنيتو فرمارين في أشبيلية في ظل أجواء شديدة الحرارة.

وعانى برشلونة الذي نال 30 لقبا للكأس المحلية وهو ما يشكل رقما قياسيا بدون الثنائي المصاب لويس سواريز وعثمان ديمبلي لكن ليونيل ميسي أعاد الفريق إلى أجواء اللقاء بإنهائه الكرة في الشباك من مسافة قريبة.

وأضاع جونسالو جيديس فرصة ذهبية لفالنسيا في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الفريق تماسك ليفوز بأول لقب كبير له منذ نيله كأس الملك عام 2008.

وقال داني باريخو قائد فالنسيا "أنا في غاية السعادة لأن هذا لا يصدق بفالنسيا لي ولعائلتي. ناد مثل فالنسيا يستحق المزيد من السعادة مثلما هو الحال الآن. لا تسعفني الكلمات. الأمر لا يصدق. صنعنا التاريخ في عام مهم حقا. إنه عام المئوية (الخاصة بتأسيس النادي)".

وأنهى فالنسيا في المركز الرابع بدوري الدرجة الأولى الاسباني عقب الأداء القوي الذي قدمه في الدور الثاني من الموسم وبلوغه الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي قبل أن ينهي موسما رائعا بالفوز بلقب الكأس.

وعلى النقيض، انهار موسم برشلونة في اخر أسبوعين بعد أن أضاع تقدمه بثلاثة أهداف في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا ليخرج أمام ليفربول الانجليزي قبل أن يضيع لقب كأس الملك من بين يديه يوم السبت.

وكان برشلونة يأمل في النهوض من الهزيمة المذلة التي تعرض لها في مرسيسايد بضمان الثنائية المحلية للمرة التاسعة في تاريخه، لكن وعلى الرغم من جهود ميسي فإن فالنسيا الأكثر اصرارا وتنظيما تفوق عليه.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"