أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"آساييش" تفرج عن 80 معتقلا في ديرالزور

محلي | 2019-05-26 11:52:52
"آساييش" تفرج عن 80 معتقلا في ديرالزور
   بحضور وجهاء عشائريين
زمان الوصل

أفرجت ميليشيا "آساييش" الكردية يوم السبت عن أكثر من 80 شخصا كانوا معتقلين لديها بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" في دير الزور.


وذكرت ميليشيا "آساييش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" أنها أفرجت عن 89 شخصا بحضور وجهاء عشائريين بعد التثبت من عدم "تلطخ أيديهم بدماء الأبرياء"، وفق تعبيرها.


وأشارت إلى أن هذا الإفراج هو مبادرة من أجل توطيد الثقة بين الأهالي وبينها من أجل إحلال السلام والأمن بدير الزور.


وسبق أن أفرجت ميليشيا "آساييش" الأسبوع الماضي عن 44 شخصا ضمن الدفعة الثانية من المعتقلين لديها بتهم الارتباط بالتنظيم بوساطة شيوخ ووجهاء عشائر دير الزور.


وفي 12 أيار مايو الجاري أفرجت "آساييش دير الزور" عن 43 شخصا بينهم امرأة ضمن الدفعة الأولى منذ اندلاع الاحتجاجات الأخيرة ضد "قسد" وكانوا يواجهون تهما بالتعاون مع تنظيم "الدولة الإسلامية".


ويشن مسلحو "آساييش" بالاشتراك مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تعتقل العشرات من أبناء ريف دير الزور الشرقي والشمالي خلال حملتها للتفتيش عن الأسلحة بالمنازل والمستمرة منذ 15 أيار مايو الجاري.


وشهدت دير الزور احتجاجات ضد ممارسات "قسد" وتردي الوضع الأمني والاقتصادي منذ نهاية نيسان أبريل الماضي حتى منتصف أيار مايو الجاري ، حين بدأت الميليشيات المدعومة أمريكيا حملة دهم واعتقال واسعة في بلدات وقرى منطقة الجزيرة بدير الزور.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر