أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصينيون يتحولون إلى "هواوي" بعد قرار الرئيس الأميركي

أعرب الكثير من الصينيين عن خجلهم من استخدام هواتف "آيفون"

تتصاعد في الآونة الأخيرة موجة "وطنية" صينية للتحول من هواتف "آيفون" إلى "هواوي" عقب القرارات الأخيرة للرئيس الأميركي، والحملة الشعواء ضد الشركة الصينية.


ويبدو أنَّ شركة "آبل" بصدد فقدان سحرها الطاغي في الصين، مع تصاعد عدد المستخدمين الصينيين المتحولين من "الآيفون" إلى الأنواع محلية الصنع مثل "هواوي".


وأعرب الكثير من الصينيين عن خجلهم من استخدام هواتف "آيفون" الأميركية في ظل الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة الأميركية على الشركة الصينية بغرض الضغط على الشركة والحكومة الصينية.


وقال المُستخدم وانغ جيكسين وهو مدير في وحدة كبيرة للطاقة الشمسية "إنني أحس بصوت نابع من القلب، بضرورة دعم المنتجات الصينية، بخاصة في ظل الحرب التجارية التي تشهدها البلاد"، وقد تخلى عن هاتفه "آيفون 7" الذي كان يحمله لثلاثة أعوام، واشترى جهاز P 30 من هواوي.


وعلَّق سام لي الذي يعمل في مؤسسة حكومية للاتصالات قائلًا "إنَّه لأمر محرج أن تخرج من جيبك هاتف "آيفون" هذه الأيام في الوقت الذي يستعمل فيه جميع المديرين هواتف "هواوي".


يُذكر أن "هواوي" تعتمد بشكل أساسي على منتجي الرقائق في الولايات المتحدة الأميركية مثل "كوالكوم" و"إنتل" لتصنيع المعدات الخاصة بالهواتف وأنظمة الاتصالات، بينما تتسبب قرارات الولايات المتحدة بوقف هذا التعاون، وخنق الشركة الصينية.

وكالات
(18)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي