أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المفوضية الأوروبية: استقالة ماي لن تغير شيئا بمفاوضات "بريكست"

دولي | 2019-05-24 22:32:57
المفوضية الأوروبية: استقالة ماي لن تغير شيئا بمفاوضات "بريكست"
   أرشيف
الأناضول

أعلنت المفوضية الأوروبية، الجمعة، أن استقالة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، "لن تغيّر شيئا" في موقف الدول الـ27 الأعضاء، بشأن الاتفاق المبرم حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلت بها من العاصمة البلجيكية بروكسل، مينا أندريفا، المتحدثة باسم المفوضية، التي تعتبر هيئة تنفيذية تابعة للاتحاد الأوروبي.

وقالت أندريفا، إن "الاتحاد الأوروبي سيحترم رئيس الوزراء (البريطاني) الجديد، لكن ذلك لا يغير شيئا في الموقف الذي اعتمده المجلس الأوروبي حول اتفاق خروج بريطانيا من التكتل".

وأضافت أن "رئيس المفوضية جان كلود يونكر، علم باستقالة ماي، ولم يبدِ أي سرور. لقد قدّر العمل معها، وهو يحترمها ويعتبرها امرأة شجاعة".

وشددت المتحدثة على أن "الرئيس يونكر، جاهز لنسج علاقات عمل مع رئيس الوزراء الجديد، أيا يكن، بدون أن يوقف محادثاته مع تيريزا ماي".

ويأتي موقف المفوضية الأوروبية عقب إعلان ماي، في وقت سابق الجمعة، تنحيها عن رئاستيْ الحكومة وحزب المحافظين، اعتبارا من 7 يونيو/ حزيران المقبل، تلبية لقرار الحزب الحاكم.

وعلّق أحد أبرز المرشحين لخلافة ماي، وزير الخارجية السابق بوريس جونسون، على استقالتها قائلاً إن "الأوان قد آن لإنجاز بريكسيت".

ورفض مجلس العموم البريطاني (البرلمان)، ثلاث مرات، الاتفاق الذي توصلت إليه ماي، مع دول الاتحاد الأوروبي الـ27، بشأن بريكسيت.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا يودعون سوريا التي يعرفونها..؟*      سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها      موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون      روسيا تعتزم إجراء مناورات حربية لقواتها النووية      اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد