أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طائرات الأسد وروسيا تلغي صلاة الجمعة بريف إدلب

محلي | 2019-05-24 16:21:41
طائرات الأسد وروسيا تلغي صلاة الجمعة بريف إدلب
   من القصف على "خان شيخون" اليوم الجمعة - جيتي
زمان الوصل

أعلنت وزارة الاوقاف في إدلب اليوم إلغاء شعائر صلاة الجمعة في شعب اوقاف "خان شيخون" و"معرة النعمان" جراء استمرار القصف من قبل قوات النظام والطيران الروسي.


وقالت وزارة الأوقاف في تعميم: "تم إلغاء صلاة الجمعة في شعب أوقاف الخان وكفرنبل".


وتعد هذه الجمعة رقم 15 على التوالي التي لا تقام بها صلاة الجمعة في مساجد مدينة "خان شيخون" بريف ادلب الجنوبي جراء القصف.


وأفاد مراسل "زمان الوصل" بأن "اكثر من 180 مدينة وبلدة جنوب إدلب لم تقم بها صلاة الجمعة اليوم، بسبب القصف، فضلا عن ان معظم المدن والبلدات تحولت لمدن أشباح جراء النزوح".


وفي سياق متصل، واصلت طائرات الأسد الحربية وحليفتها الروسية اليوم، استهدافها لمدن وبلدات جنوب إدلب بشتى أنواع الأسلحة موقعة قتيلا وعددا من الجرحى في صفوف المدنيين.


وتناوبت عدة طائرات حربية تابعة لنظام الأسد على استهداف مدينة "كفرنبل" جنوب إدلب، ما أدى لمقتل طفل يبلغ من العمر "سنة" وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


كما تعرضت بلدة "حاس" لقصف جوي مماثل، أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، واستهدف القصف ايضا كل من "مصيبين وخان شيخون والهبيط وبلدة حيش" جنوب إدلب، اقتصرت الأضرار على الماديات.


يشار إلى أن مدن وبلدات جنوب إدلب وشمال حماة، تتعرض لقصف جوي ومدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات الأسد وحليفته روسيا، أسفر عن مقتل وجرح المئات وتهجير مئات الآلاف من المدنيين، رغم كون البلدات المستهدفة تقع ضمن المنطقة العازلة المتفق عليها بين الدول الضامنة "تركيا وروسيا".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قضية "شهاب الدين" تتطور .. مدنيون يعتصمون أمام مبنى المحافظة بالسويداء      حريق جديد يلتهم أراض زراعية بريف دمشق والمحافظ يعد بتقليل عدد الحواجز      الدفاع المدني يعلن العثور على 4 غرقى في ريف حلب      استقالة لويس أنريكي من تدريب منتخب إسبانيا      ماتا يمدد عقده مع مانشستر يونايتد حتى 2021      الجنائية الدولية تطالب السودان بتسليم البشير أو محاكمته      درعا.. اغتيال رئيس لجنة "المصالحة" في "عتمان"      بالصور.. تعيينات جديدة في "القوات الخاصة" و"الحرس الجمهوري"