أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف

منوع من العالم | 2019-05-24 13:38:12
لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف
   أرشيف
أ.ب

قال علماء إنهم لاحظوا أن الشمبانزي البري يهتم بوجبة غير عادية، وهي السلاحف التي يحطم قشرتها على جذوع الأشجار قبل أن يلتهم منها اللحم.

وقال باحثون في معهد ماكس بلانك للأنثربولوجي التطورية في لايبزغ وجامعة أوسنابروك في ألمانيا اليوم الخميس إنهم لاحظوا هذا السلوك عشرات المرات في مجموعة من حيوانات الشمبانزي بحديقة لوانغو الوطنية في الغابون.

وهذه هي المرة الأولى التي لوحظ فيها الشمبانزي يأكل السلاحف، حيث يمرر الحيوانات الأضعف فريستهم إلى ذكور أقوى يمكنهم تكسير القشرة والمشاركة في الوجبة معا.

وقال باحثون إن أحد الذكور أكل نصف السلحفاة ثم خبأها تحت لحاء شجرة وجاء في اليوم التالي لتناول البقايا، ما يشير أيضا إلى أن الشمبانزي لديهم قدرة على التخطيط للمستقبل.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا كان بشار الأسد      جنبلاط: خطة الحكومة الإصلاحية "مخدرات واهية لبعض الوقت"      شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية