أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف

منوع من العالم | 2019-05-24 13:38:12
لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف
   أرشيف
أ.ب

قال علماء إنهم لاحظوا أن الشمبانزي البري يهتم بوجبة غير عادية، وهي السلاحف التي يحطم قشرتها على جذوع الأشجار قبل أن يلتهم منها اللحم.

وقال باحثون في معهد ماكس بلانك للأنثربولوجي التطورية في لايبزغ وجامعة أوسنابروك في ألمانيا اليوم الخميس إنهم لاحظوا هذا السلوك عشرات المرات في مجموعة من حيوانات الشمبانزي بحديقة لوانغو الوطنية في الغابون.

وهذه هي المرة الأولى التي لوحظ فيها الشمبانزي يأكل السلاحف، حيث يمرر الحيوانات الأضعف فريستهم إلى ذكور أقوى يمكنهم تكسير القشرة والمشاركة في الوجبة معا.

وقال باحثون إن أحد الذكور أكل نصف السلحفاة ثم خبأها تحت لحاء شجرة وجاء في اليوم التالي لتناول البقايا، ما يشير أيضا إلى أن الشمبانزي لديهم قدرة على التخطيط للمستقبل.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قضية "شهاب الدين" تتطور .. مدنيون يعتصمون أمام مبنى المحافظة بالسويداء      حريق جديد يلتهم أراض زراعية بريف دمشق والمحافظ يعد بتقليل عدد الحواجز      الدفاع المدني يعلن العثور على 4 غرقى في ريف حلب      استقالة لويس أنريكي من تدريب منتخب إسبانيا      ماتا يمدد عقده مع مانشستر يونايتد حتى 2021      الجنائية الدولية تطالب السودان بتسليم البشير أو محاكمته      درعا.. اغتيال رئيس لجنة "المصالحة" في "عتمان"      بالصور.. تعيينات جديدة في "القوات الخاصة" و"الحرس الجمهوري"