أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتدياً بمعلمه "أبو جودت".. نبيل شمس يدعو لمحاسبة من شاركوا فنانين معارضين في أعمال هذا الموسم

محلي | 2019-05-24 12:44:00
مقتدياً بمعلمه "أبو جودت".. نبيل شمس يدعو لمحاسبة من شاركوا فنانين معارضين في أعمال هذا الموسم
   شمس
ناصر علي - زمان الوصل

بالرغم من عدم توجيهه الخطاب لمعلمه "زهير رمضان" نقيب فناني النظام فقد اقتدى المخرج "نبيل شمس" بأقواله وأفعاله في منشور له على "فيسبوك" داعياً لمحاسبة الفنانين الذين شاركوا زملاءهم المعارضين في أعمال فنية هذا الموسم.


وجاء في منشور شمس: (يجب على الجهات العليا المسؤولة توجيه نقابة الفنانين للنظر في مسألة مشاركة الممثلين مع ممثلين معارضين مثل جمال سليمان - سامر المصري - باسل الخياط - مكسيم خليل وغيرهم كثر).


أما الطريق لحصر أسماء هؤلاء الفنانين الذين خرجوا عن سكة الممانعة: ( ويمكن حصر اسماء هؤلاء عن طريق النقابه في أعمال فنية).


"شمس" وسع هذه المحاسبة لتطال شركات الإنتاج، ونعت المعارضين من الفنانين من الأقزام رغم إثارتهم له ولمعلمه: (ويجب على الدوله محاربة شركات الإنتاج وهؤلاء الأقزام المعارضين بمنع عمل باقي الممثلين معهم وبهذا تتوقف مشاريعهم).


ولكي يستجدي نظام الممانعة بالكلمات التي تغريه حول الفن كمشروع ثقافي وليس ارتزاقاً كما أسماه: (الفن أصبح لقمة عيش فقط وتجرد من كونه مشروع ثقافي ووجهة نظر .. انها وجهة نظر).


ويبدو من الواضح أن خروج الفنانين الممانعين للعمل في السوق الفنية مع زملائهم المعارضين أثار الفرقة المعزولة من جماعة الممانعة والمقاطعة التي بقيت أعمالهم فقط في نافذة واحدة هي نافذة النظام بعد نجاح تجارب مشتركة للفنانين السوريين على خلاف انتماءاتهم كما في (دقيقة صمت) الذي يتحدث عن تورط الأجهزة الأمنية في التخريب ورسم لوحة البلاد كما يشتهيها ضباط الأمن.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة شخصين وإصابة 8 جراء حرائق في أحراج ريف اللاذقية      معارك طاحنة في "رأس العين".. "نبع السلام" توسع سيطرتها و"قسد" تتخذ المدنيين دروعا بشرية      لماذا يودعون سوريا التي يعرفونها..؟*      سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها      موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون