أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"توشيبا" تنضمّ إلى "باناسونيك" في "وقف التعامل" مع شركة "هواوي"

تكنولوجيا | 2019-05-24 11:00:59
"توشيبا" تنضمّ إلى "باناسونيك" في "وقف التعامل" مع شركة "هواوي"
   أرشيف
وكالات

أعلنت شركة "توشيبا" اليابانية تعليق أعمالها التجارية مع عملاق التكنولوجيا الصيني، هواوي، في الوقت الذي تبحث فيه التزامها بالحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على الشركة الصينية.

وقالت شركة باناسونيك اليابانية في وقت سابق الخميس، إنها أوقفت شحن مكونات معينة إلى هواوي. وأوضحت أن الحظر الأميركي ينطبق على أي منتجات تشتمل على 25 في المائة أو أكثر من التكنولوجيا أو المكونات الأميركية، وهناك بعض التضارب في التقارير بشأن موقف باناسونيك، إذ قال موقعها باللغة الصينية إنها ستواصل إمداد هواوي، ومنعت وزارة التجارة الأميركية الأسبوع الماضي هواوي من شراء بضائع أميركية لأسباب أمنية.

قالت الشركة إنها علقت كل أعمالها مع شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي و68 شركة أخرى تابعة لها، امتثالا للحظر الأميركي المفروض على الشركة الصينية.

وانضمت باناسونيك إلى قائمة متزايدة من الشركات التي تنأى بنفسها عن التعامل مع العملاق الصيني بعد الحظر الأميركي عليها بسبب ما يقال إنه مخاوف "تتعلق بالأمن القومي".


جاء هذا بعد يوم من إعلان أربع شركات يابانية وبريطانية كبرى في مجال الهواتف المحمولة عن تأجيل قرارها بشأن السماح ببيع هواتف هواوي بتقنيات الجيل الخامس 5G الجديدة.

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان يصادق على قانون الخدمة العسكرية الجديد      روسيا تكشف عن أنواع طائرات المراقبة التي شاركت بقتل الشعب السوري      درعا.. معارك في "داعل" ومهلة التسوية تنتهي وسط تخوف من القادم      موجة تبليغات أغلقتها... "زمان الوصل" تستعيد صفحتها الــ"TV" من الفيسبوك      تجديد منزل هاري وميغان كلف دافعي الضرائب 3 ملايين دولار      النفط يرتفع قبل بيانات المخزون الأمريكي      عملية سطو على صائغ يتسبب بإضراب عام في "البصيرة" شرق دير الزور      النظام يؤكد.. إيران أولاً وليذهب مقعد "الجامعة العربية" إلى الجحيم