أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي

دولي | 2019-05-24 01:49:35
واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي
   يأتي هذا التصريح غداة نشر الخارجية الأميركية بيانا أكدت فيه: "وجود مؤشرات تدل على أن الجيش السوري، ربما، عاد إلى استخدام السلاح الكيميائي
زمان الوصل
تلقت الولايات المتحدة تقارير عديدة تشير إلى وقوع هجمات كيميائية في سوريا لكنها لم تتوصل بعد إلى استنتاجات نهائية بخصوصها.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس، أمس الخميس: "لدينا العديد من التقارير بما في ذلك المقابلات مع شهود عيان، التي تفيد بأن عددا من مقاتلي المعارضة نقلوا إلى مستشفيات محلية بعدما ظهرت عليهم أعراض تشابه تأثير المواد الكيميائية".

وأضافت: "ليس لدينا أي استنتاجات نهائية حتى الآن ونواصل التحقيق"، حسبما ذكرته وكالة "رويترز".

ويأتي هذا التصريح غداة نشر الخارجية الأميركية بيانا أكدت فيه: "وجود مؤشرات تدل على أن الجيش السوري، ربما، عاد إلى استخدام السلاح الكيميائي، بما في ذلك الهجوم الكيميائي المحتمل الذي وقع صباح يوم 19 أيار في شمال غرب سوريا"، وأشار البيان إلى أن الإدارة الأميركية لا تزال "تجمع المعلومات حول الواقعة".

وجددت الخارجية الأميركية في البيان تحذيرها للسلطات السورية بأن رد واشنطن سيأتي سريعا في حال تأكدها من أن دمشق "استأنفت استخدام الكيميائي".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"