أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سفنية بلا طاقم تستعد لعبور المحيط الأطلسي

دولي | 2019-05-22 13:02:10
سفنية بلا طاقم تستعد لعبور المحيط الأطلسي
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
تستعد سفينة بطول 12 مترا للانطلاق من كندا في محاولة لعبور المحيط الأطلسي بلا طاقم وفي سابقة ستكون هي ‏الأولى من نوعها في العالم‎.

وستكون وجهة السفينة "يو.إس.في ماكسليمر" هي ساحل جنوب إنجلترا وستقوم بعمليات مسح في المياه العميقة خلال ‏رحلتها بتوجيه من قبطان في محطة تحكم في بريطانيا. ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة نحو 35 يوما‎.

والسفينة من بناء شركة "سي-كيت إنترناشونال" التي تطور السفن للأغراض البحرية وأغراض البحث للمشاركة في ‏مسابقة "شل أوشن ديسكفري إكسبرايز" التي تهدف إلى إجراء مسح آلي لقاع البحر‎.

ويمكن للسفينة إطلاق مركبات آلية تعمل تحت سطح الماء واستعادتها‎.

ويجرى تشغيل السفينة بجهاز للتحكم عن بعد عندما تكون راسية أما في حالة الإبحار فيمكنها نقل البيانات في بث مباشر ‏إلى وحدة التحكم عبر روابط متعددة بالأقمار الصناعية‎.

وتقول شركة "سي-كيت" إنها ترى المستقبل في السفن التي تبحر بلا طواقم لأن ذلك من شأنه إبعاد البشر عن الخطر‎.

وأضافت أن السفن التي لا تحتاج إلى طواقم بشرية تحقق فوائد اقتصادية وبيئية كبيرة‎.

وقال "بن سيمبسون" مدير الإدارة الدولية في الشركة "لا تحتاج إلى مقصورة ولا تحتاج إلى مطبخ ولا تحتاج إلى ‏إمدادات مياه ولا تحتاج إلى تكييف هواء فيصبح حجم السفينة فجأة شيئا لا يذكر مقارنة بحجم السفن المستخدمة في الوقت ‏الحالي‎".

وقالت الشركة إن الحجم واستخدام الكهرباء ووقود الديزل كقوة للدفع يجعلان استخدام الوقود أقل بنسبة نحو 95 بالمئة‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة