أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سفنية بلا طاقم تستعد لعبور المحيط الأطلسي

دولي | 2019-05-22 13:02:10
سفنية بلا طاقم تستعد لعبور المحيط الأطلسي
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
تستعد سفينة بطول 12 مترا للانطلاق من كندا في محاولة لعبور المحيط الأطلسي بلا طاقم وفي سابقة ستكون هي ‏الأولى من نوعها في العالم‎.

وستكون وجهة السفينة "يو.إس.في ماكسليمر" هي ساحل جنوب إنجلترا وستقوم بعمليات مسح في المياه العميقة خلال ‏رحلتها بتوجيه من قبطان في محطة تحكم في بريطانيا. ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة نحو 35 يوما‎.

والسفينة من بناء شركة "سي-كيت إنترناشونال" التي تطور السفن للأغراض البحرية وأغراض البحث للمشاركة في ‏مسابقة "شل أوشن ديسكفري إكسبرايز" التي تهدف إلى إجراء مسح آلي لقاع البحر‎.

ويمكن للسفينة إطلاق مركبات آلية تعمل تحت سطح الماء واستعادتها‎.

ويجرى تشغيل السفينة بجهاز للتحكم عن بعد عندما تكون راسية أما في حالة الإبحار فيمكنها نقل البيانات في بث مباشر ‏إلى وحدة التحكم عبر روابط متعددة بالأقمار الصناعية‎.

وتقول شركة "سي-كيت" إنها ترى المستقبل في السفن التي تبحر بلا طواقم لأن ذلك من شأنه إبعاد البشر عن الخطر‎.

وأضافت أن السفن التي لا تحتاج إلى طواقم بشرية تحقق فوائد اقتصادية وبيئية كبيرة‎.

وقال "بن سيمبسون" مدير الإدارة الدولية في الشركة "لا تحتاج إلى مقصورة ولا تحتاج إلى مطبخ ولا تحتاج إلى ‏إمدادات مياه ولا تحتاج إلى تكييف هواء فيصبح حجم السفينة فجأة شيئا لا يذكر مقارنة بحجم السفن المستخدمة في الوقت ‏الحالي‎".

وقالت الشركة إن الحجم واستخدام الكهرباء ووقود الديزل كقوة للدفع يجعلان استخدام الوقود أقل بنسبة نحو 95 بالمئة‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دير الزور.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" وميليشيات شيعية تنسحب من البوكمال      ريف دمشق.. "الجوية" تعتقل مقاتلين سابقين في المقاومة ومسؤولا محليا سابقا      رامي عبد الرحمن.. روسيا والنمر بكل جبروتهم لم يستطيعوا اقتحام قريتين فكيف يريدون السيطرة على إدلب      بالتزامن مع الحرائق.. الإدارة الذاتية تلاحق عمال الحصادات، في ريف الحسكة      السعودية تنفي إقالة تركي آل الشيخ بسبب "ديسكو حلال"      النائب العام السوداني يعلن إحالة البشير للمحاكمة قريبا      أيسلندا ترخص شركة لتداول العملات الافتراضية      المقاومة تقتل وتجرح العشرات من جنود الأسد والأخير ينتقم من المدنيين