أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها

عـــــربي | 2019-05-22 03:19:42
قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها
   تخصص الحكومة القطرية لكل لاجئ سياسي إعانة مالية شهرية
زمان الوصل
أعلنت دولة قطر عن الفئات التي لها الحق في طلب اللجوء السياسي لديها، وكشفت في قرار أصدره مجلس الوزراء عن المزايا التي يتمتع بها اللاجئ السياسي.

وتصدّر القائمة المدافعون عن حقوق الإنسان الذين يتعرضون للملاحقة والتهديد بالاعتقال أو السجن أو التعذيب بسبب مواقفهم ضد انتهاكات حقوق الإنسان أو الذين فروا بسبب أحكام صدرت بحقهم جراء هذا الموقف.

وجاء مراسلو ومندوبو وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة الذين يعملون على توثيق وتصوير الوقائع والأفعال التي تشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ويتعرضون للملاحقة والتهديد بسبب عملهم في المرتبة الثانية.

كما شملت الفئات الأشخاص الذين ينتمون لأحزاب سياسية أو طوائف دينية أو اقليات إثنية ويكونون عرضة للملاحقة أو الاضطهاد بسبب هذا الانتماء، إضافة إلى الكتاب والباحثين الذين يعبرون عن آرائهم في الصحف والمجلات أو المدونات الإلكترونية ويتعرضون للملاحقة والتهديد بسبب ذلك.

وضمن القائمة أيضا المسؤولون الحكوميون السابقون أو الحاليون المعارضون لحكوماتهم أو المنشقون عنها ويخشون التعرض للملاحقة والتهديد بسبب ذلك.

وحسب القرار فإنه يجوز للاجئ السياسي استقدام زوجته وأفراد أسرته من الدرجة الأولى بشرط ألا يتجاوز عمر أولاد اللاجئ الذين سيتم استقدامهم 18 عاما.

وتخصص الحكومة القطرية لكل لاجئ سياسي إعانة مالية شهرية لحين توافر فرصة عمل له.

وحسب القرار فإن الحد الأدنى للإعانة المالية الشهرية مبلغ 3 آلاف ريال قطري (820 دولار) ومبلغ 800 ريال (220 دولار) لزوجه ولكل ولد من أولاده ممن لم يبلغوا سن الـ 18.

وتتلقى الإدارة المختصة، حسب القرار، طلبات اللجوء السياسي من طالب اللجوء أو من ينوب عنه، أو من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتتولى الإدارة بحث الطلب، وإعداد تقرير مفصل عنه ورفعه إلى اللجنة مشفوعا برأيها.
فراس
2019-05-27
اين يتم التقديم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"