أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا

دولي | 2019-05-21 23:45:48
الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا
   أرشيف
الأناضول

أعلن الجيش الأمريكي، الثلاثاء، أن مقاتلات تابعة له اعترضت 6 طائرات عسكرية روسية في منطقة عازلة قبالة سواحل ألاسكا.

وذكرت قيادة الدفاع عن المجال الجوي لأمريكا الشمالية في بيان، أن الطائرات الروسية ظلت في المجال الجوي الدولي ولم تخترق الأجواء الأمريكية، حسب صحيفة واشنطن تايمز.

وأضافت أن 4 مقاتلات أمريكية من طراز (إف 22) و "رابتور" اعترضت 6 طائرات روسية من طراز "تو – 95" و"سو 35"، وتواصلت مع أطقمها للخروج من المنطقة العازلة.

وأشارت إلى أن ذلك وقع على بعد 200 ميل من المجال الجوي للولايات المتحدة.

يشار إلى أن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية تشترط إذنا مسبقا لدخول المناطق العازلة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نقلته وسائل إعلام محلية إن طائراتها كانت تنفذ "طلعات جوية مجدولة فوق المياه المحايدة فوق بحار تشوكشي وبيرنج وأوكوتسك، وكذلك قبالة الساحل الغربي لألاسكا والساحل الشمالي لجزر ألوتيان".

وأضافت الوزارة أن إجمالي زمن الطلعات "تجاوز 12 ساعة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشبكة السورية: رفض النظام دخول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية دليل على تورطه      قضية "شهاب الدين" تتطور .. مدنيون يعتصمون أمام مبنى المحافظة بالسويداء      حريق جديد يلتهم أراض زراعية بريف دمشق والمحافظ يعد بتقليل عدد الحواجز      الدفاع المدني يعلن العثور على 4 غرقى في ريف حلب      استقالة لويس أنريكي من تدريب منتخب إسبانيا      ماتا يمدد عقده مع مانشستر يونايتد حتى 2021      الجنائية الدولية تطالب السودان بتسليم البشير أو محاكمته      درعا.. اغتيال رئيس لجنة "المصالحة" في "عتمان"