أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يكشف عن إمكانية وجود حقول غاز هائلة في الساحل وعلى الفور يمنحها لروسيا

اقتصاد | 2019-05-21 21:52:10
النظام يكشف عن إمكانية وجود حقول غاز هائلة في الساحل وعلى الفور يمنحها لروسيا
   أرشيف
زمان الوصل

كشف وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة الأسد "علي غانم" عن وجود مكامن غاز ضخمة في الساحل السوري، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يبدأ إنتاج سوريا التجاري من الغاز الطبيعي بعد 4 سنوات.


وقال "غانم" في تصريح لوسائل إعلام موالية إن "المنطقة البحرية مأمولة غازياً جداً، والاحتياطي الجيولوجي لبلوك واحد من البلوكات الخمسة الموجودة لدينا، يعادل احتياطي البر كاملاً في سوريا، فالاحتياطي المقدّر للبلوك الواحد 250 مليار م3 من الغاز".


وأضاف أنه يوجد "عقد قائم مع إحدى الشركات الروسيّة، للكشف عن الغاز في البحر، وتمّ إعطاء الروس بلوك آخر، ليصير هناك بلوكان اثنان معهم للاستكشاف والحفر في المنطقة الساحلية".


وأوضح "غانم" أن الغاز المستخرج سيرافقه نفط خفيف بكميات قليلة قياساً مع الغاز، "ولو كان الاستخراج غازا بالمطلق فإن هذا شيء إيجابي جداً".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا كان بشار الأسد      جنبلاط: خطة الحكومة الإصلاحية "مخدرات واهية لبعض الوقت"      شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية