أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الفصائل تباغت قوات الأسد في ريف حماة

مفخخة استهدفت قوات الأسد في "كفرنبودة" اليوم

شنت فصائل المقاومة السورية مساء اليوم هجوماً عسكرياً مباغتاً على مواقع قوات النظام في ريف حماة الشمالي بهدف استعادة المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً.


وأفاد مصدر عسكري من غرفة العمليات العسكرية المشتركة لمراسل "زمان الوصل" بأن الفصائل بدأت هجوماً على بلدة "كفرنبودة" بريف حماة الشمالي بعد تمهيد مكثف بالصواريخ وقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.


وأوضح أن الاشتباكات ما زالت مندلعة على أشدها واستطاعت الفصائل بشكل أولي قتل وجرح عدد من العناصر وتدمير مدفع من نوع 23 مم.


وأكد المصدر أن الفصائل استهدفت تجمعات قوات النظام في "كفرنبودة" بسيارة مفخخة ما أسفر عن مقتل عشرات العناصر من قوات النظام.


وأشار المصدر إلى أن الفصائل استهدفت بصواريخ "غراد" مطار "بسطامو" للحوامات شمال قاعدة "حميميم" 9 كم الذي حولته قوات الاحتلال الروسي لمهبط حوامات تابع لها.


ونوه المصدر إلى أن الاشتباكات انتقلت من محيط بلدة "كفرنبودة" إلى داخلها وسط تقدم للفصائل على حساب قوات النظام مع كسر خطوط الدفاع الأولى واختراق تحصيناتهم.


كما استهدفت الفصائل أيضا بصواريخ "غراد" مهبط "جب رملة" بريف حماه الغربي الذي اتخذته قوات النظام موقعاً لإقلاع حوامتها واستهداف ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي بالبراميل المتفجرة، ما أدى لخروجه عن الخدمة.


كما استهدفت الفصائل بعربة مفخخة ثانية داخل بلدة "كفرنبودة" بريف حماه الشمالي، ما أدى لسقوط العشرات من قوات النظام بين قتيل وجريح.
فيما اعلنت الفصائل تحرير قرى "الحميرات وتل هواش" خلال المعارك الدائرة حتى لحظة إعداد الخبر.


ويأتي العمل العسكري لاستعادة المناطق التي سقطت بيد قوات النظام في الأيام الماضية بينها بلدة "كفرنبودة" و"قلعة المضيق" وبعد خلخلة صفوفه بالخسائر الفادحة.

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي