أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مدمرة أمريكية تنفذ عملية في بحر الصين الجنوبي

دولي | 2019-05-20 15:07:14
مدمرة أمريكية تنفذ عملية في بحر الصين الجنوبي
   وسط نزاع تجاري مع بكين
الأناضول

أعلن الجيش الأمريكي، الإثنين، أن مدمرة تابعة للقوات البحرية نفذت عملية في بحر الصين الجنوبي، وسط نزاع تجاري مع بكين.

ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية عن الجنرال كلايتون دوس، المتحدث باسم الأسطول السابع للبحرية الأمريكية أن "المدمرة التي تحمل صواريخ موجهة نفذت عملية للملاحة الحرة في بحر الصين الجنوبي".

وأضاف أن العملية تهدف إلى "التصدي للمطالبات البحرية المفرطة والحفاظ على الوصول إلى المجاري المائية كما يحكمها القانون الدولي".

وأبحرت المدمرة "يو إس إس بريبل " قرب جزيرة سكاربورو شول المتنازع عليها والتي تطالب الصين بالسيادة عليها في بحر الصين الجنوبي، حسب المصدر نفسه.

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه العلاقات بين الولايات المتحدة والصين توترا مدفوعا بحرب الرسوم التجارية بين الجانبين.

ومنذ يونيو/ حزيران 2018، تبادل البلدان فرض الرسوم على سلع بمليارات الدولارات؛ مما ألقى بتأثيرات سلبية على أسواق العالم، وعطل سلاسل إمدادات المصانع وقلص صادرات المزارع الأمريكية، قبل التوصل إلى هدنة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب