أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

على "خجل".. النظام يعترف ببيع مطار دمشق للروس وفوقه مطار حلب أيضا

محلي | 2019-05-20 11:25:39
على "خجل".. النظام يعترف ببيع مطار دمشق للروس وفوقه مطار حلب أيضا
   أرشيف
زمان الوصل

بعد بيع مطار حميميم في اللاذقية، ومرفأ طرطوس، والفوسفات و.. و...، يجري النظام تحضيراته لبيع المطارين الأكبر في البلاد إلى الروس، في سبيل أن يسدد لهم جزءا من فاتورة إبقائه على الكرسي.


فبعد انتشار خبر بيع مطار دمشق للروس، لم تجد وزارة النقل التابعة للنظام بدا من الرد على هذه الأخبار، معترفة بشكل غير مباشر أن مطار العاصمة سـ"يطير" ومعه أيضا مطار حلب، ليلحقا بغيرهما من المنشآت التي باعها بشار للروس.


وعممت الوزارة بيانا تقول فيه: مطار دمشق الدولي هو أحد المنشآت الحيوية والمشاريع الضخمة التي تعمل الوزارة على تطويرها واستثمارها على نظام BOT مع رؤية إنشاء صالة ركاب جديدة.


وتابعت: ضمن بروتوكول اجتماعات الدورة الحادية عشرة اللجنة السورية الروسية بين 12 و14 كانون كانون الأول 2018 تمت مناقشة تأهيل مطاري دمشق وحلب.. حيث عرض الجانب الروسي إعادة تأهيل المطارين وفق نظام BOT.


وبلغة نفي يعلم الموالون قبل المعارضون كذبها، ختمت الوزارة: حتى تاريخه، لا يوجد أي مفاوضات حول استثمار مطار دمشق الدولي أو غيره من المطارات السورية المدنية من قبل أي جهة كانت وما جرى كان في إطار المباحثات والعرض لا أكثر.. وعند حدوث أي مستجدات سيتم عرضها والإعلان عنها في حينه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها      موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون      روسيا تعتزم إجراء مناورات حربية لقواتها النووية      اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام