أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ديوكوفيتش يواجه نادال في نهائي إيطاليا

العالم | 2019-05-19 13:43:48
ديوكوفيتش يواجه نادال في نهائي إيطاليا
   المرة الـ54 التي سيلتقي فيها نادال مع ديوكوفيتش - جيتي
رويترز
فاز نوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال يوم السبت ليتأهلا إلى نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس فيما تلعب جوهانا كونتا المصنفة الأولى في بريطانيا ضد كارولينا بليسكوفا في نهائي السيدات.

وتغلب ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان بنتيجة 6-3 و6-7 و6-3 وسيواجه نادال المصنف الثاني في البطولة للمرة 54 قبل انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وحصد اللاعب الصربي لقب مدريد المفتوحة الأسبوع الماضي ويملك فرصة حصد لقبين متتاليين على الملاعب الرملية بعد تغلبه على شوارتزمان في ساعتين و31 دقيقة.

وأدرك شوارتزمان، الذي بلغ الدور قبل النهائي في إحدى بطولات الأساتذة للمرة الأولى، التعادل بعد خسارته المجموعة الأولى في 36 دقيقة عقب سيطرته على الشوط الفاصل لكن ديوكوفيتش حصل على كسر الإرسال الحاسم في الشوط السادس من المجموعة الثالثة لينتصر.

ويتفوق ديوكوفيتش في مواجهاته ضد نادال بواقع 28-25 لكن اللاعب الإسباني يسيطر على الملاعب الرملية برصيد 16 انتصارا مقابل سبعة لمنافسه الصربي.

وصعد نادال إلى النهائي رقم 50 له في بطولات الأساتذة بفوزه 6-3 و6-4 على ستيفانوس تيتيباس ليثأر لخسارته أمام اللاعب البالغ عمره 20 عاما في الدور ذاته في مدريد قبل أسبوع.

وكسر اللاعب البالغ عمره 32 عاما إرسال تيتيباس مبكرا في المجموعتين بينما حافظ على أشواط إرساله ليحسم الفوز في ساعة واحدة و43 دقيقة.

وقال نادال "هذا فوز مهم لي لأنني قدمت أداء قويا ضد لاعب جيد يفوز بالعديد من المباريات على هذا النوع من الملاعب. الفوز في مجموعتين متتاليتين ضده نتيجة إيجابية جدا. الأفضل من ذلك هو شعوري بأنني ألعب بشكل أفضل كل أسبوع وكل يوم. هذا مهم لي".

وأبقى الانتصار نادال في طريقه نحو لقبه التاسع في إيطاليا المفتوحة عقب خسارته في الدور قبل النهائي في آخر أربع بطولات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"