أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روحاني: نحن أهل التفاوض ولن نأتي إلى طاولة مفاوضات "خاوية"‏

دولي | 2019-05-19 12:34:08
روحاني: نحن أهل التفاوض ولن نأتي إلى طاولة مفاوضات "خاوية"‏
   الرئيس الإيراني حسن روحاني - أرشيف
زمان الوصل - رصد
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده لن تأتي طاولة مفاوضات "خاویة" حتى لو اجتمعت قوى العالم كله على ‏ذلك. مشيرا إلى أنهم "الإيرانيون" " دعاة منطق وحوار وتفاوض إلا أن مزاعم من یدعی بأنه سیجرنا إلى طاولة ‏المفاوضات خاویة. لسنا مستعدین لهكذا مفاوضات حتى لو اجتمعت قوى العالم كله على ذلك‎".

وفي لقائه، السبت، مع الناشطین فی مجال الثقافة والفن في إيران، قال روحاني: "لقد تمكنا فی مفاوضات الاتفاق النووي ‏من إلغاء 7 قرارات صادرة عن مجلس الأمن الدولی، في يوم واحد‎".

والأسبوع الماضي، نقلت وكالة أنباء "الطلبة" الإيرانية، عن مسؤول مطلع (لم تسمه) بمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن ‏طهران علقت رسميا بعض التزاماتها بالاتفاق النووي الذي توصلت إليه مع القوى العالمية في 2015‏‎.

وقبل ذلك بأسبوع، أعلنت طهران تعليق بعض تعهداتها بموجب الاتفاق النووي، وهددت بإجراءات إضافية، خلال 60 ‏يوما، في حال لم تطبق الدول الأخرى التزاماتها‎.

وجاء إعلان طهران في ذكرى مرور عام كامل على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق ‏النووي الموقع عام 2015 بين إيران والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا‎.

ومنذ الانسحاب الأمريكي، ترفض طهران التفاوض على اتفاق جديد، خاصة في ظل إعلان بقية الأطراف مرارا ‏التزامها بالاتفاق‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يقترح دفع أموال لأمريكا مقابل حماية السفن في مضيق هرمز      قوات مشتركة تشن حملة دهم واعتقال جنوب الحسكة      مخابرات الأسد تعتقل أسيراً مفرجاً عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي      جبلة.. تشييع أخوين من عائلة "بكداش" قتلا في صفوف النظام منذ 7 أعوام      إيران تنفي هبوط صادرات نفطها الخام بعد العقوبات الأمريكية      روسيا: العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران غير قانونية      ترامب يزور كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل      ضبط 53 مهاجرا غير نظامي غربي تركيا