أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تلغي الرسوم الجمركية على الصلب من كندا والمكسيك

اقتصاد | 2019-05-18 12:47:30
واشنطن تلغي الرسوم الجمركية على الصلب من كندا والمكسيك
   ترامب - أرشيف
أ.ب

توصلت الولايات المتحدة إلى اتفاق لإلغاء الرسوم الجمركية المفروضة على واردات الصلب والألمنيوم من كندا والمكسيك على أن يلغي هذان البلدان رسوما عقابية فرضاها على منتجات أمريكية.

ويزيل الاتفاق، الذي أفصحت عنه مصادر في الولايات المتحدة وكندا تحدثت شريطة عدم الكشف عن هوياتها لعدم الإعلان عن الاتفاق بعد، عقبة كبرى أمام تمرير معاهدة جديدة تحل محل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض العام الماضي رسوما بنسبة 25 بالمائة على واردات الصلب و10 بالمائة على واردات الألمنيوم.

واستغل الرئيس قانونا يعود إلى عام 1962 لفرض رسوم جمركية على منتجات حددت وزارة التجارة أنها تهدد الأمن القومي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحاجة إلى الرمز... ماهر شرف الدين*      سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات      الرقة.. قوات الأسد تفرض على سيارات نقل الطلاب 175 ألف ليرة جمارك      مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي      ساري يتولى قيادة يوفنتوس الإيطالي      ابنه مختف منذ أشهر على طريقة "العفاريت الزرق".. والد أكبر أعمدة التشبيح الإعلامي يموت قهرا