أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تلغي الرسوم الجمركية على الصلب من كندا والمكسيك

اقتصاد | 2019-05-18 12:47:30
واشنطن تلغي الرسوم الجمركية على الصلب من كندا والمكسيك
   ترامب - أرشيف
أ.ب

توصلت الولايات المتحدة إلى اتفاق لإلغاء الرسوم الجمركية المفروضة على واردات الصلب والألمنيوم من كندا والمكسيك على أن يلغي هذان البلدان رسوما عقابية فرضاها على منتجات أمريكية.

ويزيل الاتفاق، الذي أفصحت عنه مصادر في الولايات المتحدة وكندا تحدثت شريطة عدم الكشف عن هوياتها لعدم الإعلان عن الاتفاق بعد، عقبة كبرى أمام تمرير معاهدة جديدة تحل محل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض العام الماضي رسوما بنسبة 25 بالمائة على واردات الصلب و10 بالمائة على واردات الألمنيوم.

واستغل الرئيس قانونا يعود إلى عام 1962 لفرض رسوم جمركية على منتجات حددت وزارة التجارة أنها تهدد الأمن القومي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الآلاف يعودون إلى "تل أبيض" والكهرباء أكبر العوائق      منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين      انتصارات ليفربول تتوقف بالتعادل مع يونايتد      تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة      مسلحو "الاتحاد الديمقراطي" ينسحبون من "رأس العين" ويحشدون قواتهم بمحيطها      بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري