أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأردن: حركة التصدير مع سوريا معدومة

اقتصاد | 2019-05-16 23:36:08
الأردن: حركة التصدير مع سوريا معدومة
   أرشيف
زمان الوصل

أعلن رئيس جمعية اتحاد مصدري المنتجات الزراعية الأردني "سليمان الحياري" أن حركة التصدير إلى سوريا "معدومة" وتكاد تكون "صفر".

وقال لصحيفة "الدستور" الأردنية، إن حركة التصدير لسوريا والعراق معدومة في الآونة الأخيرة عبر معبري "جابر- نصيب" و"طريبيل".
وأرجع "الحياري" ضعف حركة التصدير للعراق يأتي "بسبب تذبذب الموقف العراقي، أما انعدام حركة التصدير مع الجانب السوري فسببه عدم تطبيق الأردن الاتفاقيات المبرمة مع الجانب السوري قبل إغلاق المعبر".


وسبق أن أعلن الأردن إيقاف استيراد نحو 200 منتج سوري، فيما لوحت واشنطن بتطبيق قانون "سيزر" على كل من يتعامل مع نظام الأسد من قبل التجار الأردنيين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ختيار القلعة".. عجوز ألهم السوريين كيف تكون مقاومة الأسد ومليشياته      "الدفاع الذاتي".. حملة "الاتحاد الديمقراطي" لتجنيد شبان الرقة والدير قسرا      لينفي ظاهرة التسول.. النظام يلقي القبض على متسولة ثرية      وسائل إعلام سعودية: ميليشيات الحوثي حاولت استهداف مكة      قانون يمنع البريطانيين من دخول مناطق النزاع في سوريا      القضاء الجزائري يرفض الإفراج عن شقيق بوتفليقة      بهجت سليمان .. بوق الديكتاتور التالف*      دراسة: الأطفال الذين يتعرضون للتنمر أكثر استخداما للمسكنات