أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصرع متسلقَي جبال هنديَّين في نيبال

جرائم و حوداث | 2019-05-16 17:52:19
مصرع متسلقَي جبال هنديَّين في نيبال
   أرشيف
الأناضول

أعلنت صحيفة نيبالية، الخميس، مصرع متسلقََي جبال هنديَّين، أثناء نزولهما من ثالث أعلى قمة بالعالم خلال رحلة استكشافية بنيبال.

وذكرت صحيفة "همالايان تايمز" أن "بيبلاب بايديا (48 عاما)، وكنتال كارار (46 عاما) من إقليم البنغال الغربي في الهند، توفيا الأربعاء متأثرَين بأعراض تنتج عن الوجود على ارتفاع شاهق، أثناء نزولهما من قمة جبل كانشينجونجا (شرق)".

وقالت الصحيفة إن "زملاء للمتسلقين حملوهما بشكل بطولي من ارتفاع 8 آلاف و400 متر إلى موقع المخيم الرابع (أقرب نقطة للموقع المذكور)".

وفي حادث منفصل، أشارت الصحيفة إلى "فقدان متسلق من تشيلي يدعى رودريغو فيفانكو، الأربعاء ليلاً، في منطقة تقع فوق المخيم الرابع".

وفي سياق آخر، كسر متسلق الجبال النيبالي، كامي ريتا شيربا (49 عاما) رقمه القياسي بعد نجاحه بتسلق قمة "إيفرست"، أعلى قمة في العالم للمرة الـ 23.

تجدر الإشارة أن "شيربا" تسلق "إيفرست" لأول مرة في سن 24.

وأعلنت صحيفة "كاتماندو بوست"، الثلاثاء، بدء موسم تسلق جبل "إيفرست" رسميا لعام 2019.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه      "شيوخ جبل" حمص في مرمى الاستهداف هم ومنهوبات تناهز نصف تريليون      الكبّة النيّة.. الطبق الذي لا يغيب عن المائدة الجبلاوية في رمضان      إيران ترفع مستوى إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب لأربعة أمثاله      قائد الجيش الجزائري: الانتخابات أفضل سبيل للخروج من الأزمة      "ختيار القلعة".. عجوز ألهم السوريين كيف تكون مقاومة الأسد ومليشياته      "الدفاع الذاتي".. حملة "الاتحاد الديمقراطي" لتجنيد شبان الرقة والدير قسرا