أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المفوضية الأوروبية تغرم 5 بنوك دولية 1.2 مليار دولار

اقتصاد | 2019-05-16 17:26:21
المفوضية الأوروبية تغرم 5 بنوك دولية 1.2 مليار دولار
   بسبب التلاعب في سوق الصرف الأجنبي للتعاملات الفورية
الأناضول

أعلنت المفوضية الأوروبية، الخميس، فرض غرامة على 5 بنوك دولية بارزة، بقيمة 1.07 مليار يورو (1.2 مليار دولار) بسبب التلاعب في سوق الصرف الأجنبي للتعاملات الفورية لـ 11 عملة.

وقالت المفوضية في بيان صادر اليوم، إن البنوك التي فرضت عليها الغرامة المالية، هي باركليز، وسيتي جروب، وجيه بي مورغان، و MUFG الياباني، ورويال أوف سكوتلاند.

وتضررت الصناعة المالية، بسبب فرض غرامات بمليارات الدولارات في جميع أنحاء العالم، في العقد الماضي، بسبب التلاعب في المعايير الرئيسية.

وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون المنافسة مارجريت فيستاجر في البيان: تعتمد الشركات والأفراد على البنوك لتبادل الأموال لإجراء المعاملات في الدول الأجنبية".

وأضافت فيستاجر: أنشطة التداول الفوري للعملات الأجنبية هي واحدة من أكبر الأسواق في العالم، حيث تبلغ قيمتها مليارات اليورو يوميا.

وتابعت: فرضنا اليوم غرامة على البنوك الخمسة.. هذه القرارات ترسل رسالة واضحة مفادها أن المفوضية لن تتسامح مع السلوك غير المستقيم في أي قطاع من الأسواق المالية".

وأكدت أن سلوك هذه البنوك يقوض سلامة القطاع على حساب الاقتصاد الأوروبي والمستهلكين".

وكشف تحقيق المفوضية أن بعض مديري حسابات الأفراد المسؤولين عن تداول العملات الأجنبية (الفوركس) في التعاملات الفورية، نيابة عن البنوك ذات الصلة، قاموا بتبادل المعلومات الحساسة وخطط التداول.

كما قام بعض مديرو الحسابات، حسب البيان، في بعض الأحيان، بتنسيق استراتيجيات التداول الخاصة بهم من خلال غرف الدردشة المهنية المختلفة عبر الإنترنت.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ختيار القلعة".. عجوز ألهم السوريين كيف تكون مقاومة الأسد ومليشياته      "الدفاع الذاتي".. حملة "الاتحاد الديمقراطي" لتجنيد شبان الرقة والدير قسرا      لينفي ظاهرة التسول.. النظام يلقي القبض على متسولة ثرية      وسائل إعلام سعودية: ميليشيات الحوثي حاولت استهداف مكة      قانون يمنع البريطانيين من دخول مناطق النزاع في سوريا      القضاء الجزائري يرفض الإفراج عن شقيق بوتفليقة      بهجت سليمان .. بوق الديكتاتور التالف*      دراسة: الأطفال الذين يتعرضون للتنمر أكثر استخداما للمسكنات