أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ظريف: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي وعقوبات واشنطن غير مقبولة

دولي | 2019-05-16 13:34:23
ظريف: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي وعقوبات واشنطن غير مقبولة
   ظريف - جيتي
أ.ب

قال وزير الخارجية الإيراني إن بلاده ملتزمة بالاتفاق النووي مع القوى العالمية، وانتقد العقوبات الأمريكية المتصاعدة "غير مقبولة" وذلك خلال لقاءه مسؤولين يابانيين في طوكيو وسط توترات متصاعدة في الشرق الأوسط.

وأخبر محمد جواد ظريف نظيره الياباني تارو كونو بأن رد بلاده على التصرفات الأمريكية تأتي في إطار الاتفاق، وهو من حقوق إيران.

وهددت إيران بتخصيب مخزونها من اليورانيوم بدرجة تقربها من مستويات صنع الأسلحة في غضون 60 يوما إذا فشلت القوى العالمية في التفاوض على شروط جديدة للاتفاق.

وكانت الولايات المتحدة انسحبت من الاتفاق العام الماضي.

من جانبه أعرب كونو عن قلقه إزاء التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط، وحث ظريف على التحلي بضبط النفس ومواصلة الالتزام بالاتفاق النووي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ختيار القلعة".. عجوز ألهم السوريين كيف تكون مقاومة الأسد ومليشياته      "الدفاع الذاتي".. حملة "الاتحاد الديمقراطي" لتجنيد شبان الرقة والدير قسرا      لينفي ظاهرة التسول.. النظام يلقي القبض على متسولة ثرية      وسائل إعلام سعودية: ميليشيات الحوثي حاولت استهداف مكة      قانون يمنع البريطانيين من دخول مناطق النزاع في سوريا      القضاء الجزائري يرفض الإفراج عن شقيق بوتفليقة      بهجت سليمان .. بوق الديكتاتور التالف*      دراسة: الأطفال الذين يتعرضون للتنمر أكثر استخداما للمسكنات