أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ظريف: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي وعقوبات واشنطن غير مقبولة

دولي | 2019-05-16 13:34:23
ظريف: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي وعقوبات واشنطن غير مقبولة
   ظريف - جيتي
أ.ب

قال وزير الخارجية الإيراني إن بلاده ملتزمة بالاتفاق النووي مع القوى العالمية، وانتقد العقوبات الأمريكية المتصاعدة "غير مقبولة" وذلك خلال لقاءه مسؤولين يابانيين في طوكيو وسط توترات متصاعدة في الشرق الأوسط.

وأخبر محمد جواد ظريف نظيره الياباني تارو كونو بأن رد بلاده على التصرفات الأمريكية تأتي في إطار الاتفاق، وهو من حقوق إيران.

وهددت إيران بتخصيب مخزونها من اليورانيوم بدرجة تقربها من مستويات صنع الأسلحة في غضون 60 يوما إذا فشلت القوى العالمية في التفاوض على شروط جديدة للاتفاق.

وكانت الولايات المتحدة انسحبت من الاتفاق العام الماضي.

من جانبه أعرب كونو عن قلقه إزاء التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط، وحث ظريف على التحلي بضبط النفس ومواصلة الالتزام بالاتفاق النووي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"      ترامب: لا يستبعد تعمد الإدارة الذاتية إطلاق سراح عناصر تنظيم "الدولة"      غوطة دمشق.. الأسد يرفض تسوية أكثر من 3 آلاف شاب      عصابات سرقة تنهب منازل مدينة "يبرود" بريف دمشق      "آسايش" ينهب "العروبة" في القامشلي      فرض عقوبات على تركيا.. ترامب: ليطلب الأكراد من الأسد أو نابليون بونابرت حمايتهم      صور... بعد تدمير النظام والأمريكان والروس جسور الفرات.. من أين تعبر قوات الأسد لمؤازرة "قسد"