أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأردن.. دوريات بالدراجات الهوائية في مناطق سياحية

عـــــربي | 2019-05-16 12:53:53
الأردن.. دوريات بالدراجات الهوائية في مناطق سياحية
   لأول مرة في البلاد
الأناضول

بدأت السلطات الأمنية الأردنية، الأربعاء، تسيير دوريات تستخدم دراجات هوائية في بعض المناطق السياحية، لأول مرة في البلاد.

وقالت مديرية الأمن العام الأردنية، في بيان لها، إن الدوريات بدأت بالمناطق الشاطئية في مدينة العقبة، جنوبي البلاد.

ونقل الأمن العام عن متحدثه المقدم عامر السرطاوي، قوله: "إن مديرية الامن العام باشرت بالعمل على تسيير دوريات أمنية تستخدم الدراجات الهوائية ضمن بعض المواقع السياحية في بعض مناطق المملكة".

وأوضح السرطاوي "أن استخدام الدراجات الهوائية يأتي في مرحلته الأولى ضمن المواقع الشاطئية في مدينة العقبة؛ ليتم لاحقا التوسع في توظيفها في بعض المحافظات الأخرى".

وأشار إلى أن "التوجه نحو هذا النوع من الدوريات جاء لكونها الأكثر ملاءمة للطبيعة الجغرافية للمواقع السياحية، ومدى مناسبتها في تحقيق تواجد فاعل للدوريات الأمنية ويسهل تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية".

ولفت المسؤول الأمني الأردني أن "استخدام الدراجات الهوائية في تسيير دوريات أمنية متعارف عليه في العديد من الدول، ويسهم في توفير بيئة أمنية ضمن مواقع يصعب استخدام الآليات فيها".

وبين "أن هذه الدوريات سيكون لها دور في تعزيز منظومة الخدمة الأمنية، نظرا لما ستوفره من استجابة سريعة وتغطية مكانية أوسع، وسهولة حركة لرجال الأمن العام".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مظاهرات لبنان.. سفارات تغلق أبوابها وأخرى تحذر مواطنيها      "قسد" تفرج عن عائلات من تنظيم "الدولة" والجيش الوطني يحتجزها قرب "عين عيسى'      "الجيش الوطني" يفتح محور قتال جديدا باتجاه بلدة "أبو رأسين" شمال الحسكة      وفاة عاملين سوريين في لبنان جراء حريق بمنطقة الاحتجاجات      موسكو: ننتظر من أنقرة تزويدنا بتفاصيل اتفاقها مع واشنطن بشأن "نبع السلام"      "انتفاضة واتساب".. مرافق وزير لبناني يطلق النار على المتظاهرين ويدهس أحدهم      بيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بأنه عار      ميسي: الألقاب الجماعية تقودني للفوز بالجوائز الفردية