أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأردن.. دوريات بالدراجات الهوائية في مناطق سياحية

عـــــربي | 2019-05-16 12:53:53
الأردن.. دوريات بالدراجات الهوائية في مناطق سياحية
   لأول مرة في البلاد
الأناضول

بدأت السلطات الأمنية الأردنية، الأربعاء، تسيير دوريات تستخدم دراجات هوائية في بعض المناطق السياحية، لأول مرة في البلاد.

وقالت مديرية الأمن العام الأردنية، في بيان لها، إن الدوريات بدأت بالمناطق الشاطئية في مدينة العقبة، جنوبي البلاد.

ونقل الأمن العام عن متحدثه المقدم عامر السرطاوي، قوله: "إن مديرية الامن العام باشرت بالعمل على تسيير دوريات أمنية تستخدم الدراجات الهوائية ضمن بعض المواقع السياحية في بعض مناطق المملكة".

وأوضح السرطاوي "أن استخدام الدراجات الهوائية يأتي في مرحلته الأولى ضمن المواقع الشاطئية في مدينة العقبة؛ ليتم لاحقا التوسع في توظيفها في بعض المحافظات الأخرى".

وأشار إلى أن "التوجه نحو هذا النوع من الدوريات جاء لكونها الأكثر ملاءمة للطبيعة الجغرافية للمواقع السياحية، ومدى مناسبتها في تحقيق تواجد فاعل للدوريات الأمنية ويسهل تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية".

ولفت المسؤول الأمني الأردني أن "استخدام الدراجات الهوائية في تسيير دوريات أمنية متعارف عليه في العديد من الدول، ويسهم في توفير بيئة أمنية ضمن مواقع يصعب استخدام الآليات فيها".

وبين "أن هذه الدوريات سيكون لها دور في تعزيز منظومة الخدمة الأمنية، نظرا لما ستوفره من استجابة سريعة وتغطية مكانية أوسع، وسهولة حركة لرجال الأمن العام".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا      ياسر الغربي.. فنان سوري في فرنسا يمنح للحروف روحا وللكلمات تاريخ ميلاد      دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار