أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يفرض "الطوارئ" لمكافحة التجسس على الاتصالات

دولي | 2019-05-16 11:28:26
ترامب يفرض "الطوارئ" لمكافحة التجسس على الاتصالات
   ترامب - أرشيف
الأناضول

فرض الرئيس الأمرييكي دونالد ترامب، الأربعاء، قانون "الطوارئ الاقتصادية الدولية" لتفعيل أمرا تنفيذيا من شأنه مكافحة التجسس على الاتصالات.

ويمنع الأمر التنفيذي الشركات الأمريكية من استخدام معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية التي تصنعها الشركات الأجنبية التي تشكل خطرا على الأمن القومي.

ويمنح قانون "الطوارئ الاقتصادية الدولية" رئيس الولايات المتحدة، سلطة تنظيم التجارة أو فرض عقوبات ضد كيانات تهدد المصالح الأمريكية، حسبما نقلت قناة "الحرة".

ووجه الأمر التنفيذي وزارة التجارة بوضع خطة لتنفيذ المرسوم.؛ دون تحديد الشركات أو دول بعينها.

غيّر أن الأمر التنفيذي جاء وسط خلافات تجارية كبيرة بين واشنطن وبكين.

وكانت وسائل إعلام أمريكية تحدثت عن ممارسة الولايات المتحدة ضغطا على حلفائها لمنع شركة هواوي وغيرها من شركات التكنولوجيا الصينية، من إنشاء البنى التحتية اللازمة لإنتاج الجيل الخامس من شبكة الاتصال الخلوي، والمعروفة باسم "جي 5".

وأمس، اتهمت بكين الولايات المتحدة بالإساءة للشركات الصينية وتشويه سمعتها.
وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ، أن بلاده "تأمل في أن تتوقف الولايات المتحدة عن التذرع بأمنها القومي للإساءة للشركات الصينية".

الرئيس الأمريكي أعلن، الأربعاء، حالة الطوارئ الوطني على مستوى البلاد بهدف حماية شبكات الاتصالات من التجسس الخارجي.

وضمن هذا الإعلان، وقع الرئيس الأمريكي أمرا تنفيذيا يمنع شركات الاتصال من استخدام الشبكات الأجنبية، مبررا ذلك بأن الأخيرة تشكل خطرا على أمن البلاد، حسب صحيفة "واشنطن بوست".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم