أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لبنان.. البطريرك "صفير" إلى مثواه الأخير

عـــــربي | 2019-05-15 13:52:43
لبنان.. البطريرك "صفير" إلى مثواه الأخير
   تجمهر اللبنانيون على الطرقات لمواكبة ‏الجثمان - جيتي
زمان الوصل - رصد
بدأت اليوم الأربعاء مراسم تشييع البطريرك الماروني السابق "مار نصرالله بطرس صفير"، الذي توفي فجر الأحد ‏الفائت عن 99 عاما بعد أزمة صحية. ‎

وقد تجمهر اللبنانيون على الطرقات بين منطقتي "الأشرفية -بيروت"، وصولا إلى "بكركي" في "كسروان" لمواكبة ‏الجثمان الذي توجه من المستشفى إلى مقر البطريركية المارونية، حيث ستقام الصلاة لراحة نفسه غدا الخميس‎.

وتم تنكيس العلم اللبناني على سارية القصر الجمهوري، حدادا على رحيل البطريرك "صفير"‏‎.

وستودع الطائفة المارونية ولبنان البطريرك "مار نصرالله بطرس صفير"، بإجراءات كنسية خاصة، إذ تستمر ‏القداديس الإلهية طيلة نهار الأربعاء، حتى الساعة الثالثة من اليوم التالي، حيث تتوقف القداديس قبل ساعتين من ‏موعد الجنازة‎.

ويشارك في الصلاة على البطريرك الراحل، "أبرشيات" لبنان ورابطة "الاخويات" و"الاكليركية المارونية" ‏و"الرهبانيات المارونية"‏‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة