أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لبنان.. البطريرك "صفير" إلى مثواه الأخير

عـــــربي | 2019-05-15 13:52:43
لبنان.. البطريرك "صفير" إلى مثواه الأخير
   تجمهر اللبنانيون على الطرقات لمواكبة ‏الجثمان - جيتي
زمان الوصل - رصد
بدأت اليوم الأربعاء مراسم تشييع البطريرك الماروني السابق "مار نصرالله بطرس صفير"، الذي توفي فجر الأحد ‏الفائت عن 99 عاما بعد أزمة صحية. ‎

وقد تجمهر اللبنانيون على الطرقات بين منطقتي "الأشرفية -بيروت"، وصولا إلى "بكركي" في "كسروان" لمواكبة ‏الجثمان الذي توجه من المستشفى إلى مقر البطريركية المارونية، حيث ستقام الصلاة لراحة نفسه غدا الخميس‎.

وتم تنكيس العلم اللبناني على سارية القصر الجمهوري، حدادا على رحيل البطريرك "صفير"‏‎.

وستودع الطائفة المارونية ولبنان البطريرك "مار نصرالله بطرس صفير"، بإجراءات كنسية خاصة، إذ تستمر ‏القداديس الإلهية طيلة نهار الأربعاء، حتى الساعة الثالثة من اليوم التالي، حيث تتوقف القداديس قبل ساعتين من ‏موعد الجنازة‎.

ويشارك في الصلاة على البطريرك الراحل، "أبرشيات" لبنان ورابطة "الاخويات" و"الاكليركية المارونية" ‏و"الرهبانيات المارونية"‏‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هواوي تسعى لاقتراض مليار دولار بعد قيود أمريكية      تركيا.. ضبط كتاب يعود إلى 1400 عامًا في "دياربكر"      طائرات الأسد وروسيا تلغي صلاة الجمعة بريف إدلب      جيفري: واشنطن تعمل لإنشاء منطقة آمنة شمال سوريا ‏      قوات الأسد تقتل لبنانيا وتختطف اثنين آخرين من جرود "عرسال"      الحرائق واحتكار الإدارة الكردية لشراء المحاصيل يقلقان مزارعي "الجزيرة"      لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف      رئيسة وزراء بريطانيا تقرر الاستقالة من منصبها