أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تنتقي 50 ضابطا لاتباع دورة أركان في جيش النظام

محلي | 2019-05-14 03:36:50
روسيا تنتقي 50 ضابطا لاتباع دورة أركان في جيش النظام
   عنصر من الجيش الروسي في سوريا - ارشيف
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصدر خاص أن 50 ضابطا من جيش النظام من رتب (رائد، مقدم وعقيد) يتبعون دورة قيادة وأركان في روسيا منذ بداية العام الحالي. وأكد المصدر أن الضباط تم اختيارهم بشكل علمي من قبل الروس بين عدد كبير من ضباط النظام خلال العام الماضي 2018 من قبل طاقم اختصاصي أشرف عليهم ضباط من هيئة الأركان الروسية إشرافا مباشرا بعد تجاوزهم كافة الاختبارات العلمية والعسكرية التي أشرف عليها الروس بشكل مباشر أيضا.

وتم الانتقاء من قبل الروس حسب الدرجات التي حصلوا عليها نتيجة الاختبارات، وذلك في إشارة إلى تهميش دور النظام في انتقاء هؤلاء الضباط.

وكشف المصدر أن الدورة ستمتد لمدة عام ابتداء من 1/1/2019، لافتا إلى أن الضباط يتكونون من مختلف الاختصاصات العسكرية في الجيش ومن مختلف الشرائح الاجتماعية في سوريا.

وتأتي هذه الخطوة الروسية بالتوافق ربما مع رؤية القيادة الروسية لمستقبل جيش النظام لما بعد نظام بشار الأسد، خاصة أن روسيا أصبحت دولة احتلال أو وصاية على النظام بعد أن حصلت على بقاء قواتها الجوية والبحرية والبرية لمدة 49 عاما قابلا للتجديد لمدة 25 عاما آخر في مطار "حميميم" وقاعدة طرطوس، وبعد استيلائها على المواد الغازية والنفطية والفوسفات في المنطقة الوسطى.

وكانت الأكاديمية العسكرية العليا لجيش النظام في دمشق قد توقفت عام 2012 عن تأهيل الضباط في الأكاديمية بكلياتها الثلاثة (كلية القيادة والأركان- كلية الدفاع الوطني -كلية الحرب العليا)، وذلك بسب ظروف الحرب التي يشنها النظام على الشعب منذ أكثر من ثماني سنوات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"      مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا