أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شركة أمريكية تكتشف بئر نفطي جديد

محلي | 2009-05-06 00:00:00
شركة أمريكية تكتشف بئر نفطي جديد
   الحسين يسوق لقوانين "تساعد الصناعيين والزراعيين" على مواجهة الأزمة المالية
زمان الوصل - سانا
أكد الدكتور محمد الحسين وزير المالية أن المراسيم التشريعية ذوات الأرقام28،29،30،31 تعد انجازا مهما سيسهم في مساعدة المنتجين وبشكل خاص الصناعيين والزراعيين في ظل ظروف الأزمة العالمية وظروف الجفاف.

وحول المرسوم رقم 28 أوضح الدكتور الحسين في تصريح لسانا أن صدور هذا النص التشريعي جاء لمؤازرة الصناعيين ومساعدتهم والتخفيف عن كاهلهم في ظل ظروف الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة وبذلك يستفيد الصناعيون السوريون من مزايا هذا المرسوم التشريعي إضافة إلى مزايا المرسوم التشريعي رقم22 لعام 2009 الذي ألغى جميع الغرامات والجزاءات على الالتزامات الضريبية.

وقال وزير المالية إنه من المهم الإشارة إلى أن المرسوم رقم 28 وضع موضع التنفيذ الفعلي من تاريخ صدوره لافتا إلى أن قروض الصناعيين مستحقة الأداء مع فوائدها العادية لصالح المصرف الصناعي وحده تبلغ نحو9.14 مليارات ليرة سورية، أما الغرامات وفوائد التأخير عليها فتبلغ نحو 2.1 مليار ليرة سورية.

وأضاف الدكتور الحسين أن المرسوم رقم29 يشكل دعما كبيرا للأخوة الفلاحين وقطاع الزراعة عموما حيث يعد من أفضل ما صدر في هذا الصدد ويتضمن مزايا عديدة منها إلغاء الغرامات وفوائد التأخير وكل ما يزيد على أصل القرض والفائدة العادية وكذلك احتساب فوائد التأخير المرسملة سابقا والمسددة سدادا لأصل القرض مع الفائدة العادية في حال التزام الفلاحين بالسداد حتى 31-12-2010 مع تسديد ثلث هذه الالتزامات خلال عام 2009 أي أن الفلاحين سيستفيدون من فترة مدتها نحو ثلاث سنوات وثمانية محاصيل شتوية وصيفية ويمكنهم برمجة سداد التزاماتهم خلال هذه الفترة.

وأكد وزير المالية أهمية هذا المرسوم لأنه جاء في ظل ظروف الجفاف التي سادت في القطر خلال السنوات الأخيرة وبصيغة مفيدة جدا وقد وضع موضع التنفيذ فور صدوره لافتا إلى أن القروض الإجمالية للمصرف الزراعي مع فوائدها تبلغ 6.26 مليارات ليرة سورية أما القروض مستحقة الأداء مع فوائدها والمشمولة بهذا المرسوم فتبلغ نحو11 مليار ليرة سورية وتتجاوز الغرامات وفوائد التأخير عليها التي يمكن أن تعفي بموجب المرسوم ملياري ليرة سورية في حال التزام الأخوة الفلاحين بالسداد حسب أحكامه.

وأوضح الدكتور الحسين أن المرسوم رقم 30 مفيد للغاية بالنسبة لأصحاب الثروة الحيوانية في ظل ظروف الجفاف التي سادت مؤخرا وما تعرض له المربون وقطعانهم من آثار سلبية بسبب الجفاف

كما أن المرسوم رقم 31 يعمل على تشجيع صناعة السيارات ومكوناتها في سورية بدلا من استيرادها من الخارج أي أن هذا التشريع يعد دعما للصناعة المحلية للسيارات وكذلك لتصنيع مكونات السيارة محليا.
وبسياق منفصل أعلنت شركة "اي بي ار " الأمريكية المصرية أنها حققت اكتشافاً نفطياً في "بئر الرشيد 1 " في منطقة الكسرة التي تقوم فيها بعمليات استكشاف منذ عدة سنوات والتابعة لمحافظة دير الزور.


وأوضح المهندس سفيان العلاو وزير النفط والثروة المعدنية خلال زيارته منطقة الاكتشاف في إطار جولته على عدد من المنشآت النفطية والغازية في المحافظة إن الإنتاج الحالي من البئر يصل إلى 1450 برميلا يوميا يتم استثمار 750 برميلا ًيومياً منها حفاظا على برنامج الاختبارات حسب الدراسات الاقتصادية والفنية.

وأشار الوزير العلاو إلى أن الشركة لديها أراض واسعة أخرى في منطقتي أبو خشب والبشري ستعمل على التنقيب فيها، معبراً عن أمله في أن تحقق هذه الشركة والشركات الأخرى اكتشافات جديدة وتساعد على زيادة الإنتاج وتسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق