أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا: عملية شراء منظومة "إس-400" اكتملت

أخبار تركيا | 2019-05-11 11:26:04
تركيا: عملية شراء منظومة "إس-400" اكتملت
   "إس 400"
الأناضول

أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، الجمعة، أن عملية شراء منظومة الدفاع الجوي "إس-400" الروسية "اكتملت".

جاء ذلك في تغريدة نشرها ألطون ردًا على معلومات نشرها محرر السياسة الخارجية في صحيفة "بيلد" الألمانية جوليان روبكي، عبر حسابه على "تويتر".

وقال روبكي إن "مصادر دبلوماسية (لم يحدد جنسيتها) صرحت لصحيفته أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لن يشترِ المنظومة الدفاعية من روسيا".

ورد عليه ألطون بالقول: "عزيزي جوليان، مصادرك خاطئة، خذ المعلومة مني، عملية شراء إس-400 اكتملت".

وكانت تركيا قررت في 2017، شراء منظومة "إس-400" من روسيا، بعد تعثر جهودها المطولة في شراء أنظمة الدفاع الجوية "باتريوت" من الولايات المتحدة.

وتزعم الولايات المتحدة أن منظومة "إس-400" الروسية، ستشكّل خطرا على أنظمة ح "الناتو" باعتبار تركيا عضوا فيه، وهو ما تنفيه الأخيرة مرارا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا ترمم جسرا على الفرات بعد الاتفاق بين "قسد" والأسد      النظام يرفع أسعار المأكولات الشعبية في أسواق دمشق      الأخلاق الثورية... ماهر شرف الدين*      كيف تبدو مدينة "منبج" بعد دخول قوات النظام إليها؟      أسس دارا للنشر في واشنطن..الكاتب السوري "سعد فنصة" قصة تميز وإبداع      الحسكة.. إعلام النظام يؤكد السيطرة على موقع للأمريكان بعد انسحابهم      الأمم المتحدة تدحض مزاعم استخدام السلاح الكيماوي في "نبع السلام"      بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري