أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا: عملية شراء منظومة "إس-400" اكتملت

أخبار تركيا | 2019-05-11 11:26:04
تركيا: عملية شراء منظومة "إس-400" اكتملت
   "إس 400"
الأناضول

أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، الجمعة، أن عملية شراء منظومة الدفاع الجوي "إس-400" الروسية "اكتملت".

جاء ذلك في تغريدة نشرها ألطون ردًا على معلومات نشرها محرر السياسة الخارجية في صحيفة "بيلد" الألمانية جوليان روبكي، عبر حسابه على "تويتر".

وقال روبكي إن "مصادر دبلوماسية (لم يحدد جنسيتها) صرحت لصحيفته أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لن يشترِ المنظومة الدفاعية من روسيا".

ورد عليه ألطون بالقول: "عزيزي جوليان، مصادرك خاطئة، خذ المعلومة مني، عملية شراء إس-400 اكتملت".

وكانت تركيا قررت في 2017، شراء منظومة "إس-400" من روسيا، بعد تعثر جهودها المطولة في شراء أنظمة الدفاع الجوية "باتريوت" من الولايات المتحدة.

وتزعم الولايات المتحدة أن منظومة "إس-400" الروسية، ستشكّل خطرا على أنظمة ح "الناتو" باعتبار تركيا عضوا فيه، وهو ما تنفيه الأخيرة مرارا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان      بومبيو: إيران أكبر دولة راعية لـ"الإرهاب" في العالم      مقتل جندي تركي في اشتباكات مع "وحدات الحماية" شمالي سوريا      ألمانيا.. أكبر شركات الكيماوي في العالم تعاني تدهور أسهمها بسبب صفقة مع النظام      "ميسي إيران" خلف القضبان.. بتهمة ممارسة الرذيلة مع 23 أمرأة