أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ارتدادات مجزرة "الشحيل" تتواصل في ريف دير الزور

محلي | 2019-05-10 20:23:25
ارتدادات مجزرة "الشحيل" تتواصل في ريف دير الزور
   من احتجاجات الشحيل - نشطاء
زمان الوصل

خرج أهالي قرية "ضمان" بريف دير الزور يوم الجمعة بمظاهرة احتجاجا على قتل ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والتحالف المدنيين خلال مداهماتها الليلية.


وذكرت مصادر محلية إن أهالي قرية "ضمان" التابعة لمدينة "البصيرة" تظاهروا احتجاجا على إقدام قوات التحالف ومسلحي "قسد" أمس الخميس على قتل 6 مدنيين معظمهم من عائلة واحدة في مدينة "الشحيل" بالريف الشرقي.


ورفع المتظاهرون لافتات تندد بمجزرتي "العصمان" في "الشحيل" أمس و"السرحان" في قرية "ضمان" قبل أسبوعين، مرددين شعارات أهمها "ياتحالف يا جبناء ..ليش قتل الأبرياء"، في إشارة إلى تحميل التحالف مسؤولية قتل أفراد العائلتين في "المجزرتين" على حد تعبير المحتجين.
وعززت ميليشيات "قسد" نقاطها وحواجزها العسكرية في "الشحيل" و"ذيبان" تحسبا لخروج مظاهرات ضدها.


وكان الأهالي تظاهروا في مدينة "الشحيل" وبلدة "ذيبان" و"الطيانة" وأغلقوا الطريق العام بالإطارات المشتعلة عقب وصول نبأ مقتل 6 أشخاص في مداهمة ليلية نفذتها قوات مشتركة في حي الكتف في "الشحيل" شرق دير الزور.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النظام.. لن نتعاون مع منظمة السلاح الكيماوي ولن نعترف بتقاريرها      قافلة عسكرية روسية ضخمة تصل مطار "القامشلي"      الأمم المتحدة: ألف قتيل و400 ألف نازح شمال غربي سوريا منذ نيسان الماضي      "إسرائيل" أخفت أهدافا خلال غارتها الأخيرة في سوريا والسبب..؟      مات المترجم... وعاش طغاته*      بادرة حسن نية.. إطلاق سراح 3 مخطوفين من أبناء السويداء في درعا      إضراب واسع يشلّ فرنسا      الحريري يطالب المجتمع الدولي بوضع حد لتعطيل النظام عمل اللجنة الدستورية