أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الأوروبي يرفض المهلة الإيرانية

دولي | 2019-05-09 12:53:27
الاتحاد الأوروبي يرفض المهلة الإيرانية
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس رفضه المهل التي حددتها إيران بشأن تنفيذها بعض تعهدات الاتفاق النووي‎.

جاء ذلك في بيان للاتحاد، عبر فيه كذلك عن رفضه ما أسماه "الإنذار" الذي وجهته إيران، الأربعاء، إلى الدول الموقعة ‏على الاتفاق النووي‎.

وأعلنت إيران، الأربعاء، تعليق بعض تعهداتها بموجب الاتفاق النووي، وهددت بإجراءات إضافية، خلال 60 يوما، في ‏حال لم تطبق الدول الأخرى التزاماتها‎.

واكتمل الأربعاء مرور عام كامل على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي، الموقع ‏عام 2015 بين إيران والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، فرنسا وبريطانيا) ‏وألمانيا‎.

وينص الاتفاق على التزام طهران بالتخلي، لمدة لا تقل عن 10 سنوات، عن أجزاء حيوية من برنامجها النووي، وتقييده ‏بشكل كبير، بهدف منعها من امتلاك القدرة على تطوير أسلحة نووية، مقابل رفع العقوبات عنها‎.

ومنذ الانسحاب الأمريكي، ترفض طهران التفاوض على اتفاق جديد، خاصة في ظل إعلان بقية الأطراف مرارًا ‏التزامها بالاتفاق‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مواقع إسرائيلية..القصف استهدف مقر القيادة الإيرانية داخل مطار دمشق      هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون      الداخلية التركية: القبض على "خاطف الجثث" عفرين      في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن