أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

منظمة فلسطينية تكشف أعداد النساء والأطفال المختفين قسريا في سجون الأسد

محلي | 2019-05-09 04:04:54
منظمة فلسطينية تكشف أعداد النساء والأطفال المختفين قسريا في سجون الأسد
   صورة تعود لعام 2014، يصلي بعض أهالي مخيم اليرموك بدمشق على شهداء الجوع نتيجة حصار النظام - جيتي
زمان الوصل
أكدت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" مواصلة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام اعتقال أكثر من 150 امرأة وطفل من اللاجئين الفلسطينيين منذ عام 2011، مشددة على أنهم في حالة اختفاء قسري وليس هناك معلومات عن مصيرهم أو أماكن تواجدهم.

ووثقت المجموعة اختفاء 107 لاجئات فلسطينيات في سجون الأسد، كما وثقت اعتقال 25 طفلا فلسطينيا، موضحة أن شهادات المفرج عنهم وجود أطفال رضع فلسطينيين في أحضان أمهاتهم.

وبحسب شهادات المفرج عنهم من سجون الأسد فإن عناصر الأمن السوري التعذيب مارسوا كافة أشكال وأنواع التعذيب، مشيرة أن عدداً من النساء والأطفال الفلسطينيين قضوا تحت التعذيب.

واستدركت المجموعة بالقول: "إن أعداد المعتقلين ومن قضى في السجون أكبر مما تم توثيقه، نظراً لتكتم الأمن السوري وخوف أهالي المعتقلين من إعطاء تفاصيل عن معتقليهم أو مصيرهم". 

وأضافت أن بعض المعتقلات هن عبارة عن طالبات جامعيات أو ناشطات أو أمهات مع أو بدون أطفالهن، مشيرة إلى أن المرأة الفلسطينية في سورية تعرضت للاعتقال والخطف والموت والإعاقة، نتيجة الصراع الدائر في سوريا منذ اندلاع المواجهات هناك في آذار/مارس 2011.

وطالبت المجموعة بالإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين والكشف عن مصيرهم، معتبرة أن ما يجري في السجون السورية جريمة بكل المقاييس.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عبد المجيد تبون.. رئيسا للجزائر      اشتهر بإنتاج البوط العسكري.. أزمة في معمل أحذية السويداء تستفز مواليه وتستنفر مرتزقة قاتلوا بصف الأسد      ‏"مش دافعين".. حملة عصيان مدني في لبنان      السراج يرد على حفتر.. "لا ساعة صفر سوى صفر الأوهام"      "دحلان" على القائمة التركية الحمراء للمطلوبين      الأمم المتحدة تحذر من موجات صقيع قاسية يواجهها السوريون      قوات الأسد تشن حملة اعتقالات في "المليحة"      واشنطن تحذر ميليشيات إيران في العراق من "رد عسكري حاسم"