أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المظاهرات ضد "قسد" تتواصل في ريف ديرالزور

من المظاهرات - نشطاء

تظاهر المئات يوم الجمعة ضد ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في عدد من البلدات والقرى الخاضعة لسيطرتها بريف دير الزور.


وذكر مصدر محلي لـ"زمان الوصل" أن مئات المدنيين خرجوا بعد صلاة الجمعة في مظاهرات مناهضة لميليشيات "قسد" في مدينة "الشحيل" وبلدات "ذيبان" و"الضمان" و"الشنان" و"غرانيج" و"زغير جزيرة" و"الطيانة"، مضيفا أن "قسد" أرسلت التعزيزات إلى المنطقة محاولة تفريق المحتجين الذين قطعوا الطرق بالإطارات المطاطية المشتعلة.


ويقول المحتجون إنهم خرجوا ضد ممارسات "قسد" و"شبيحة المصالحات" واحتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية والخدمية في ريف دير الزور.


ورفع المتظاهرون لافتات تعبر عن استياء من استشراء الفساد وتهريب النفط إلى خارج المنطقة والارتباط بين النظام و"قسد".


وامتدت الاحتجاجات إلى قرية "العلوة شمساني" بريف الحسكة الجنوبي القريب من دير الزور.


كما فرق مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" بالقوة مظاهرة لعشرات النساء المحتجزات بمخيم "الهول"، طالبن خلالها شيوخ العشائر للتدخل من أجل إخراجهن من المخيم.


بدوره المركز الإعلامي لـ"مجلس دير الزور" التابع للإدارة الذاتية قال إن "قسد" سمحت للعائلات السورية في المخيمات بالخروج لمن يرغب منهم، وذلك استجابة لمطالب شيوخ عشائر دير الزور.


ويأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع العشرات من وجهاء العشائر العربية والكردية والتركمانية في مدينة "عين عيسى" بالرقة مع قيادات "قسد" والإدارة الكردية، الذين يسعون لكسب تأييد هؤلاء الوجهاء ضد النظام إلى جانب مواجهة المشكلات الداخلية المتمثلة بالاحتجاجات المستمرة للأسبوع الثاني على التوالي بدير الزور.

زمان الوصل
(156)    هل أعجبتك المقالة (87)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي